توفير مساعدات عينية لـ38 ألف طالب وطالبة

تعليم
3 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
توفير مساعدات عينية لـ38 ألف طالب وطالبة

frg

بلغ عدد الطلبة المستفيدين من “مشروع المساعدات العينية للطلبة” الذي تنفذه “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والخيرية”، العام الدراسي الماضي 38 ألفاً و651 طالباً وطالبة.

ويأتي المشروع، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس “مجلس الوزراء” وزير شؤون الرئاسة رئيس “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية”.

وفيما يخص المساعدات العينية، فقد قامت المؤسسة خلال العام الدراسي الماضي بسداد الرسوم الدراسية عن الطلبة المشمولين بـ”مشروع المساعدات العينية” في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، والتابعين لـ”مجلس أبوظبي للتعليم”، إذ يتم توزيع المساعدات العينية وفق شروط وضوابط معينة للمستفيدين.

وقامت المؤسسة بسداد الرسوم الدراسية عن أبناء العاملين في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمقيدين في المدارس الحكومية، والخاصة على مستوى الدولة للعام الدراسي الماضي.

وتم توزيع مساعدات لطلبة التعليم العاليفي ثلاث جامعات على مستوى الدولة، وهي “جامعة الإمارات” في العين و”جامعة زايد” بفرعيها بأبوظبي ودبي، و”مجمع كليات التقنية العليا” بجميع فروعها في الدولة.

يشار إلى أن، “مؤسسة خليفة الإنسانية” وفرت لطلبة التعليم العالي أجهزة كمبيوتر محمولة وآيباد وزعتها على المستحقين في الجامعات وذلك بالتعاون مع “مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية”.

ويعد “مشروع المساعدات العينية للطلبة” مبادرة إنسانية سنوية، تطلقها المؤسسة على الساحة المحلية لدعم التعليم من خلال تقديم المساعدات العينية للطلبة، وتسديد الرسوم الدراسية عن بعض أبناء المقيمين الذين يدرسون في المدارس الحكومية، حيث تطلق المؤسسة الدورة التاسعة له على التوالي العام الجاري، التزاماً منها بمساعدة الطلاب على تذليل بعض العوائق المادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.