تفاهم بين مركز محمد بن راشد للفضاء وجامعة دبي لبناء كوادر إماراتية متميّزة

تعليم
20 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تفاهم بين مركز محمد بن راشد للفضاء وجامعة دبي لبناء كوادر إماراتية متميّزة

22

في إطار تعزيز روابط التعاون بين الجهات التعليمية في الدولة، والمؤسسات المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة والفضاء، وقّع «مركز محمد بن راشد للفضاء»، مذكرة تفاهم مع «جامعة دبي»، تهدف إلى تأهيل موارد بشرية وطنية تتمتع بالكفاءة، للعمل في قطاع تكنولوجيا وأبحاث الفضاء، والإسهام في تنمية القطاع في دولة الإمارات.
وقّع المذكرة يوسف الشيباني، المدير العام للمركز، والدكتور عيسى البستكي، رئيس «جامعة دبي» في المركز، بحضور مسؤولين تنفيذين في المركز والكادر التعليمي في الجامعة.
وبحسب المذكرة، اتفق الطرفان على التنسيق، لتصميم برامج تعليمية أو تأهيلية أو تدريبية في مختلف الاختصاصات ذات الصلة في مجال الفضاء، فضلاً عن تعاونهما في توفير الفرص التدريبية العملية، والمنح الدراسية ضمن برنامج «انطلق»، وفرص عمل للمتفوقين.

وعقب توقيع المذكرة، أثنى الشيباني، على جهود الجامعة، في تقديم برامج تعليمية تتمتع بأعلى المعايير، عادّاً «توقيع المذكرة ينسجم مع رسالة المركز وإستراتيجيته في بناء كوادر مواطنة ذات كفاءة عالية في كل الاختصاصات التي تدعم بناء قطاع فضاء إماراتي متميّز».
وقال الدكتور البستكي: «المستقبل للفضاء. وجامعة دبي تسعى نحو تأسيس جيل من روّاد ومهندسين ومثقفين يطمحون إلى الأفضل. كما أن دورنا مؤسسة تعليمية يكمن في توفير سبل التعليم، وتأمين التقنيات والمعدات اللازمة، وتحفيز البحث العلمي، والمساعدة في إبراز هوية الطلبة المميزة». وأضاف أن تلك الاتفاقية الأساسية، ستسهم في تطوير القطاع التعليمي وتعزيز الابتكار والإبداع، بما يتماشى مع خطط الدولة الاستراتيجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.