تعرّف إلى أسرار جني الاموال

fbmjo
28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرّف إلى أسرار جني الاموال

22

قد يكون الأثرياء سلالة نادرة، إلّا أن أسرارهم في ما يتعلّق بجني المال واضحة أكثر مما تظنّون.

وقد كشف ألان أندرو، وهو خبير المال في Kis Finance، عن أسهل طرائق يقسم الأثرياء بأنها تجني لهم الأموال وتحافظ عليها، وهي التالي:

1- لا تنهمك في عملك: لا تشغل نفسك في أمور تستهلك الكثير من وقتك ولا منفعة منها؛ مثل الإلتزام بمشاريع عمل كثيرة لا ثمرة لها.

2- استثمر بنزاهة: لا تستثمر في عمل ما، إلّا إذا كنت مستعدًّا لوضع 10% من ربحك الصافي فيه: فالعديد من الناس يستثمرون في أعمال صغيرة معتقدين أنه استثمار جيّد، في حين أن نجاحه ليس مضمونًا. وإذا لم تكن مستعدًا لاستثمار ب10% من الإجمالي الصافي، فلا تستثمر. ولا تسأل نفسك عما إذا كنت قادرًا على تكبّد هذه النفقة، بل اسأل نفسك عما إذا كان هذا المشروع يستحق الاستثمار بهذا المبلغ.

3- الإدخار، ثم الإدخار، ثم الإدخار: تقول سوفيا أموروسو، مؤسسة Nasty Gal، أن أساس جني الاموال يكمن في ادخارها بطريقة نزيهة. فكلما ادخرت، كلما زادت أموالك. عامل المبلغ الذي تدخره تمامًا كأي فاتورة عليك ان تدفعها كل شهر. وحين تضع هذا المبلغ في حساب الإدخار، إنسى أمره، وكأنك لم تتلقاه أصلًا. ولا تنفقه إلا في حالة طارئة (والإجازات ليست حالة طارئة).

4- إعرف أن وقتك ثمين: عليك أن تقدّر ما تبرع به، وتتقاضى نقودًا في المقابل. فإذا كنت ماهرًا في أمر ما، تقاضى المال مقابل القيام به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.