تعرف على السيارات الـ6 الأقل استهلاكًا للوقود

info
السيارات
info24 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على السيارات الـ6 الأقل استهلاكًا للوقود
946dc8fd29

يسعى صناع السيارات حول العالم إلى تطوير تقنيات وابتكار تكنولوجيا جديدة للحد من استهلاك الوقود لأسباب عديدة منها توفير الأموال والإقلال من الانبعاثات الغازية التي تؤثر على مناخ الأرض وغيرهما من الأسباب.

اقرأ أيضًا: نبأ سار للمصريين.. وقف تصفية شركة «النصر للسيارات» وإعادة تشغيلها

والاقتصاد في استهلاك الوقود بات من المميزات الرئيسية التي يجذب بها التجار الراغبين في شراء سيارة جديدة، وهو أمر يجدي نفعًا بشكل غير متوقع خاصة مع ارتفاع أسعار المحروقات في الأسواق العالمية.

ولم تقتصر هذه الميزة على السيارات صغيرة الحجم بل تخطى الأمر إلى السيارات السيدان الصغيرة والمتوسطة والفاخرة ووصولاً للشاحنات وحتى السيارات الرياضية ذات المحركات الكبرى.

اقرأ أيضًا: انخفاض بأسعار السيارات الكورية بعد تطبيق «القيمة المضافة»

ومن المتعارف عليه في عالم السيارات أن هذه الصناعة مقسمة إلى عدة فئات مختلفة بدءًا من السيارات الهاتشباك وانتهاءًا بالشاحنات، لذا فقد تم انتقاء أفضل سيارة اقتصادية من بعض تلك الفئات بحسب قدرة كل واحدة على الوصول لأبعد مدى بليتر بنزين واحد.

1- كيا بيكانتو946dc8fd29-1

كيا بيكانتو
تعد بيكانتو المصنعة من قبل شركة “كيا” الكورية الجنوبية الأفضل في عالم سيارات الهتشباك اقتصادًا في استهلاك الوقود، حيث تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.2 ليتر وبقوة 86 حصان، واستطاعت أن تسير مسافة 17.8 كلم باستخدام ليتر بنزين واحد.

2- فولكس جيتا07dc608cb8

فولكس جيتا
السيارة “جيتا” من فولكس فاجن الألمانية تعتبر الأفضل في فئة السيارات السيدان الصغيرة اقتصادًا في استهلاك الوقود حيث استطاعت السير مسافة 14.7 كلم باستخدام ليتر بنزين واحد، وجيتا 2015 مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة ليترين وبقوة 170 حصان.

3- فيات 50041e9b382d1

فيات 500
تعتبر سيارة “فياة 500 C” هي الأفضل في عالم السيارات المكشوفة الصغيرة، فقد استطاعت أن تسير مسافة 17 كلم مستخدمة ليتر بنزين واحد، وهي مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.1 ليتر وقوة 100 حصان.

4- مرسيدس E

مرسيديس E
لم توفر الشركة الألمانية مرسيديس جهدا لتطوير منتجاتها التي تغزو العالم، واستطاعت فئتها السيدان المتوسطة “E” احتلال المركز الأول في عالم السيارات الاقتصادية والأقل استهلاكاً للوقود، فلقد استطاعت أن تقطع مسافة 17 كلم بليتر بنزين واحد، وقد زودها مصنعوها بمحرك رباعي الاسطوانات سعته ليترين وقوته 184 حصان.

5- أودي إيه7c4c72fab6e

أودي إيه7
استطاعت سيارة أودي إيه7 أن تتصدر نظيراتها من سيارات السيدان الفاخرة الأقل استهلاكًا للوقود رغم اعتمادها على محرك سداسي الاسطوانات بسعة ثلاثة ليترات وقوة 310 حصان، إلا أن الشركة المصنعة استعاضت عن ذلك باستخدام هياكل مصنعة بالكامل من الألومينيوم وتقنيات محرك TFSI، واستطاعت أودي إيه7 باستخدام ليتر بنزين واحد أن تقطع مسافة 12.3 كلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.