تشييع جنازة الفنان حاتم ذو الفقار

admin
منوعات
admin18 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تشييع جنازة الفنان حاتم ذو الفقار

 ذي الفقار  - مجلة مال واعمالشيعت جنازة الفنان المصري حاتم ذو الفقار أمس الأول، من مسقط رأسه في مركز الشهداء في المنوفية، بعد أن غيبه الموت مساء الاربعاء، عن عمر يناهز 60 عاما، وسيقام العزاء اليوم في مسجد الصديق في مساكن الشيراتون، شرق القاهرة.

وقالت تقارير صحفية مصرية: إن أسباب الوفاة لم تعرف حتى الآن، مشيرة إلى أن العزاء سيكون بمسجد «الصديق» بمساكن الشيراتون «شرق القاهرة» السبت المقبل.

والفنان الراحل، ولد في 5 كانون الثاني 1952، وتخرج في المعهد العالي للسينما، واشتهر بأدوار الشر في السينما المصرية، خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات.. بدأ حياته الفنية بأدوار صغيرة في الأفلام، ثم تصاعدت مساحة أدواره، وعمل في المسرح والسينما والتلفزيون.

وتزوج من الفنانة نورا، ثم انفصلا، وابتعد لبعض الوقت عن السينما وقدم أدوارا مختلفة في السينما والتلفزيون، ولكنه لمع في أدوار الشر في العديد من المسلسلات.

وتعرض الفنان الراحل للسجن منذ سنوات طويلة، بعد إدانته بتعاطي المخدرات، وكان حينها قد احتفل لتوه بالزواج من الفنانة نورا؛ لتطلب الأخيرة الطلاق عقب الحكم بإدانته.

وعقب خروجه من السجن أقلع الفنان الراحل عن المخدرات، وغاب لفترة طويلة عن الساحة الفنية والإعلامية، قبل أن يدلي بتصريحات تلفزيونية أكد خلالها أن أجمل لحظة في حياته كانت وقت إعلان عبور الجيش المصري قناة السويس، وهزيمة العدو الإسرائيلي في السادس من أكتوبر عام 1973م. ومن أشهر أفلامه: (عنتر شايل سيفه) مع عادل امام، و(الغول) مع عادل امام وفريد شوقي، و(آه وآه من شربات) مع رانيا فريد شوقي، و(الحناكيش). ومن المسلسلات قدم ذوالفقار: (فلاح في بلاط صاحبة الجلالة) مع نرمين الفقي وكمال أبورية، وقدم عددا من السهرات التلفزيونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.