تشيلي تركز على أحدث تقنيات وحلول الطاقة المتجددة خلال مشاركتها في معرض “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية” 2022

mall2
معارض ومؤتمرات
mall222 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
تشيلي تركز على أحدث تقنيات وحلول الطاقة المتجددة خلال مشاركتها في معرض “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية” 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 سبتمبر 2022: يستضيف معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022، عدداً من الشركات الرائدة من دولة تشيلي لاستعراض أحدث تقنياتها وحلولها المبتكرة في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، لا سيما مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية. وتعرض الشركات التشيلية المشاركة حلولها في الطاقة المتجددة مع التركيز على كفاءة الطاقة والاستدامة. كما تستكشف الشركات التشيلية خلال مشاركتها في المعرض أبرز الفرص التي تتيحها أسواق المنطقة لتوسيع مشاريعها المتعلقة بالهيدروجين الأخضر.

وقال سعادة باتريسيو دياز، سفير جمهورية تشيلي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “ستعرض تشيلي جهودها لتحقيق أهداف إزالة الكربون من الاقتصاد عبر العديد من المشاريع القائمة على الطاقة المتجددة للتصدي لأزمة المناخ. وإلى جانب التوسع الكبير والمستمر في استخدام الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في تشيلي، فإن تشيلي تركز على تطوير مصادر طاقة خضراء جديدة مثل الهيدروجين الأخضر. ويعد التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي مهم للغاية في ظل استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف العام المقبل.”

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة الرابعة والعشرين من المعرض في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر 2022. ويمكن الوصول للجناح التشيلي المشارك في المعرض في قاعة رقم (01-G5) في مركز دبي التجاري العالمي.

يشار إلى أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشيلي شهدت نمواً مستمراً خلال السنوات الماضية، تضمن ذلك توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية لتعزيز وتقوية التبادل التجاري الذي بلغ عام 2020 حوالي 281 مليون دولار. وتمتلك تشيلي خبرات واسعة في مجال الطاقة المتجددة ونجحت في إنتاج 46% من الطاقة من مصادر متجددة، وتعمل على زيادتها إلى 70% بحلول العام 2050.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.