تسلا تطلق حزمة مميزة من التصاميم

السيارات
28 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تسلا تطلق حزمة مميزة من التصاميم
تسلا تطلق حزمة مميزة من التصاميم
تسلا تطلق حزمة مميزة من التصاميم
تسلا تطلق حزمة مميزة من التصاميم

مال واعمال – دبي في 28 يناير 2021 -تم تحديث Tesla Model S و Model X كما لم يتم لاي سيارة اخرى، مما أدى إلى ظهور تصميم داخلي جديد جذري ومجموعة نقل الحركة Plaid عالية الأداء التي طال انتظارها.
هذا وتمت معاينة التحديثات في تقرير أرباح الربع الرابع من تسلا، والذي كشفت فيه أيضًا أنها سلمت 180،750 سيارة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 – وهو رقم قياسي للشركة.
ويتجه الطراز S Plaid و Model X Plaid للإنتاج في فبراير قبل إطلاق وشيك للمبيعات في الولايات المتحدة، ويأخذان 1006 حصانًا من مجموعة نقل الحركة الكهربائية ثلاثية المحركات، والتي تعد جيدة في الموديل S للحركة التي تتراوح من 0 إلى 60 ميل في الساعة من 1.99 ثانية، مما يجعلها إنها أول سيارة إنتاج تكمل السباق في أقل من 2.0 ثانية،.
ووفقًا للمدير التنفيذي ومؤسس الشركة ايلوان ماسك فأن الطراز S Plaid سيحصل أيضًا من 0-155 ميلاً في الساعة في ربع ميل ويصل إلى 200 ميل في الساعة “بالإطارات المناسبة”.
ويستقبل الطراز S أيضًا و Plaid الرائد ، والذي تتراوح السرعات فيه من 390 ميلاً إلى أكثر من 520 ميلاً (في اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية) – أكثر من أي EV قيد الإنتاج حاليًا – بالإضافة إلى تقليل الوقت من 0-60 ميل في الساعة أكثر .
ويحتاج الطراز X Plaid الأكبر إلى 2.5 ثانية لإكمال سرعة 0-60 ميل في الساعة ، ولكن هذا لا يزال يمنحه “أسرع تسارع من أي سيارة دفع رباعي”.
هذا ووصفت Tesla مجموعة نقل الحركة Plaid بأنها “الاروع” ، في إشارة إلى ان Ludicrous Mode تمنح سياراتها قدرات تسريع متميزة.
ويوفر التحديث أيضًا تقنية بطارية جديدة لتحسين النطاق والكفاءة ولم يتم تأكيد التفاصيل الفنية الدقيقة بعد، لكن الهيكل الحراري الجديد يوفر شحنًا أسرع ويوفر “مزيدًا من القوة والتحمل في جميع الظروف”.
وفي الداخل، تم إصلاح السيارتين بالكامل، مع شاشة اللمس القديمة الموجهة عموديًا لإفساح المجال لوحدة جديدة عريضة مقاس 17 بوصة توفر “استجابة استثنائية” ويمكن إمالتها من اليسار إلى اليمين لتسهيل وصول الركاب أو السائقين حسب الحاجة.

اقرا ايضا:ايلون مسك تسلا ينتقل إلى تكساس ويبدأ رحلة انجاز جديدة
وهناك أيضًا شاشة لمس معلومات وترفيهية جديدة منفصلة مقاس 8.0 بوصة مثبتة في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي ، مما يتيح لركاب المقعد الخلفي الوصول إلى وظائف الترفيه والراحة المتنوعة.

ولعل أبرز ما في الأمر هو إدخال تصميم جديد لعجلة القيادة يبدو أنه مصمم على غرار تلك المستخدمة في توجيه الطائرات. تسميها Tesla “نير التوجيه الثابت” ، بعد أن تخلصت من وضع القيادة التقليدي وسيقان المؤشر ، ونقل عناصر التحكم هذه إلى شاشة اللمس المركزية الكبيرة الجديدة. وفقًا لماسك ، “تخمن السيارة الاتجاه بناءً على العقبات التي تراها والسياق وخريطة التنقل” ، ولكن يمكن تجاوز ذلك يدويًا.
وتتضمن تحديثات البرامج نظام المعلومات والترفيه الذي يتم ترقيته بقوة معالجة تبلغ 10 تيرافلوب، مما يعني أن وظيفة ألعاب Tesla Arcade قابلة للمقارنة الآن من حيث الوظائف مع وحدات تحكم الألعاب الحديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.