تسلا تطلق برنامجا يمنح سياراتها ميزة القيادة الذاتية

info
السيارات
info23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تسلا تطلق برنامجا يمنح سياراتها ميزة القيادة الذاتية

143 155757 tesla program gives cars advantage self driving   - مجلة مال واعمال

أطلقت شركة تسلا الأمريكية المصنعة للسيارات الكهربائية، برنامجا يسمح لسياراتها بقيادة نفسها، قائلةً: إنها مستعدة لحماية الجمهور من مخاطر السلامة.

ووفقا لما قالته هيئة تنظيم سلامة السيارات الأمريكية، فإنها تراقب عن كثب الخطوة الجديدة من تسلا.

وأصدرت تسلا، ليلة الثلاثاء الماضي، نسخة تجريبية لما تسميه ترقية لبرنامج القيادة الذاتية الكاملة إلى عدد غير معلوم من السائقين الخبراء والحذرين.

وأثار الإصدار منشورات من المستلمين المتحمسين الذين نشروا مقاطع فيديو لسياراتهم وهي تسير بصورة مستقلة في شوارع المدينة ليلًا.

وخلال مكالمة الأرباح لشركة تسلا يوم الأربعاء الماضي، قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك: إنه كان من المقرر إصدار التحديث الأخير على نطاق واسع بحلول نهاية العام الحالي، وذلك مع زيادة قوة النظام حيث جمع المزيد من البيانات.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) في بيان: إنها اطلعت على ميزة تيسلا الجديدة، التي تمثل توسيعا لنظام مساعدة السائق الحالي.

وأضافت أنها ستراقب التقنية الجديدة من كثب، ولن تتردد في اتخاذ إجراءات لحماية الجمهور من المخاطر المفرطة على السلامة.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في شهر يوليو/تموز الماضي: إن فريق التحقيق الخاص بحوادث التصادم نظر في 19 حادث تحطم لمركبات تسلا حيث يُعتقد أن شكلًا من أشكال نظام مساعدة السائق المتقدم كان يعمل وقت وقوع الحادث.

ولطالما وعد ماسك بتقديم خدمة القيادة الذاتية لسيارات الشركة، لكن فاته العديد من المواعيد النهائية التي حددها بنفسه.

ويقول الباحثون والمنظمون ومجموعات التأمين: إن القيادة الذاتية الحقيقية لا تزال بعيدة المنال لسنوات، ثم إنها أكثر تعقيدًا مما كانت الشركات تتوقعه قبل عدة سنوات.

وانتقد الخبراء ترويج تسلا لنظام (القيادة الآلية) شبه الآلي الحالي باعتباره مضللًا بصورة خطيرة.

ويمكن أن توفر أنظمة القيادة الآلية، وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة المماثلة دعمًا لتوجيه عجلات القيادة، والفرملة، والتسارع في ظل ظروف محدودة، ويكون ذلك عامةً على الطرق السريعة.

ويصف موقع تسلا إصدار البرنامج الجديد بأنه “توجيه آلي على شوارع المدينة” Autosteer on City Streets، قائلًا: إن النظام يتطلب إشرافًا نشطًا للسائق، ولا يجعل السيارة مستقلة تمامًا.

وقال ماسك يوم الخميس: إن مالكي سيارات تسلا يمكنهم شراء القيادة الذاتية الكاملة مقابل 8,000 دولار على أمل الحصول على الترقية في نهاية المطاف، مع زيادة السعر بمقدار 2,000 دولار يوم الإثنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.