تزدهر الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الأسبوع الأول من شهر يوليو

mall2
أخبار الإمارات
mall27 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
تزدهر الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الأسبوع الأول من شهر يوليو

من التكنولوجيا التعليمية إلى المحتوى الرقمي والعملات المشفرة ، يعج النظام البيئي للشركات الناشئة بالنشاط حيث تتم استثمارات استثمارية كبيرة وعمليات استحواذ استراتيجية عبر مختلف القطاعات.

حصلت شركة جيل التي تتخذ من السعودية مقرا لها، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم للأطفال والمراهقين والآباء والمعلمين، على تمويل من سبعة أرقام من RZM Investment ومجموعة من المستثمرين الملائكة البارزين.

وتخطط جيل لتعزيز وجودها في قطاعي الأعمال التجارية والأعمال التجارية من خلال تقديم خدماتها للمؤسسات والحكومات.

وقال متحدث باسم جيل: “هدفنا هو توسيع نطاقنا وتأثيرنا في المحتوى الرقمي من خلال الشراكة مع المؤسسات والحكومات، وبالتالي دفع النمو في هذا القطاع”.

كما سيتم استخدام التمويل لإضافة لغات جديدة إلى تطبيق جيل، بهدف جذب المزيد من المستخدمين من مختلف الدول العربية والتوسع في أسواق جديدة داخل المنطقة.

وأضاف المتحدث: “نحن ملتزمون بتوفير تجربة مستخدم فائقة من خلال دمج الميزات الجديدة وتحسين تطبيقنا باستمرار”.

بالإضافة إلى ذلك، ستطلق الشركة متجرا إلكترونيا شاملا لتسهيل شراء المنتجات والخدمات المتعلقة بتطبيق جيل، مما يوفر للمستخدمين تجربة سلسة ويساهم في نمو إيرادات الشركة.

وأضاف المتحدث “جيل” من خلال هذا الاستثمار، تؤكد “جيل” التزامها بتوفير محتوى رقمي مبتكر وهادف للأطفال والمراهقين والآباء والمعلمين، مع التركيز على تعزيز وإثراء اللغة العربية”.

وسيمكن هذا الاستثمار الاستراتيجي جيل من تعزيز مهمتها المتمثلة في تقديم محتوى رقمي تعليمي وترفيهي عالي الجودة، ووضع نفسها كشركة رائدة في هذه الصناعة.

CoinDCX تستحوذ على BitOasis لتعزيز حضورها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت CoinDCX ، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الهند ، عن استحواذها على BitOasis ، وهي منصة تداول أصول افتراضية مقرها الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في أعقاب استثمار CoinDCX في بت أويسس في أغسطس 2023 حيث تهدف الشركة إلى تعزيز وجودها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيمكن هذا الاستحواذ بت أويسس من توسيع وجودها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاستفادة من ترخيصها المكتسب حديثا في البحرين وإعادة فتح منصتها في دبي.

تأسست CoinDCX في عام 2018 ، وتدعي أنها تفتخر بقاعدة مستخدمين قوية تزيد عن 15 مليون وتسهل متوسط أحجام التداول الفصلية التي تتجاوز 840 مليون دولار في عام 2024.

“بناء على ست سنوات من النجاح ، تهدف CoinDCX إلى أن تصبح منصة التداول المفضلة للعملات المشفرة في جميع أنحاء العالم” ، قال سوميت جوبتا ، المؤسس المشارك للشركة.

وتخطط جيل لتعزيز وجودها في قطاعي الأعمال التجارية والأعمال التجارية من خلال تقديم خدماتها للمؤسسات والحكومات. (الموردة)
وأضاف: “بالنسبة لنا ، كانت حماية المستثمرين ذات أهمية قصوى ، وقد ميزنا أنفسنا في الهند بامتثال لا يتزعزع”.

تأسست BitOasis في عام 2016 من قبل علا دودين وطارق كيلاني ودانيال روبينيك ، وهي أول وأكبر بورصة أصول مشفرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي متوفرة في 15 دولة في جميع أنحاء المنطقة ، مما يسمح لمستخدميها بشراء وحيازة وبيع أكثر من 60 عملة مشفرة.

تدعي الشركة أنها عالجت أكثر من 6 مليارات دولار في حجم التداول وحصلت على أكثر من 40 مليون دولار من التمويل من كبار المستثمرين الإقليميين والعالميين.

“يمثل الاستحواذ على CoinDCX فصلا جديدا مثيرا ل BitOasis ، وهو فصل يدفعنا إلى الأمام على أرضية أقوى بكثير” ، قال دودين ، الرئيس التنفيذي لشركة BitOasis.

وأضافت: “لقد كانت الثقة والامتثال التنظيمي ركيزتين أساسيتين في مهمتنا لدفع اعتماد العملات المشفرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

سيمكن الاستحواذ بت أويسس من تقديم محفظة منتجات أوسع، وخدمات تشفير محسنة، وزيادة السيولة، وتحسين خيارات التداول.

وأضاف دودين: “يمكن للمستخدمين توقع تجربة محسنة بشكل عام مع إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الرموز وخيارات تداول أفضل”.

وأكد سوميت جوبتا أن العلامة التجارية وفريق القيادة في بت أويسيس سيظلان دون تغيير بعد عملية الاستحواذ، مما يعزز التآزر والتعاون السلس بين المؤسستين.

وقال غوبتا: “إن توحيد الجهود مع بت أويسس يتماشى تماما مع رؤيتنا المتمثلة في إنشاء موطئ قدم هائل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتلبية احتياجات مجموعة متنوعة من عملاء التجزئة والمؤسسات”.

EdVentures تستثمر 400 ألف دولار في منصة التعليم الإلكتروني المصرية El Kheta

أعلنت شركة إيجيبت إدفنتشرز، الذراع الاستثماري لمجموعة نهضة مصر المتخصصة في تكنولوجيا التعليم، عن استثمار بقيمة 400 ألف دولار في “الخطة”، وهي منصة إلكترونية للطلاب المصريين.

تقدم الخطا دروسا تعزيزية وامتحانات ومقاطع فيديو تفاعلية من المنهج المصري الجديد ، مما يوفر للطلاب تجربة تعليمية مخصصة ومرنة.

“نحن نؤمن إيمانا راسخا بقدرة منصة الخططة على إحداث ثورة في قطاع التعليم عبر الإنترنت في مصر” ، قالت داليا إبراهيم ، مؤسسة ورئيس مجلس إدارة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures.

وأضافت: “نحن ملتزمون بدعم رواد الأعمال الموهوبين في قطاع تكنولوجيا التعليم ومساعدتهم على تحقيق رؤيتهم المتمثلة في خلق تجربة تعليمية أفضل وأسهل للجميع”.

توفر منصة الخططة للطلاب القدرة على اختيار مناهجهم المفضلة وإنشاء خطط دراسية تناسب احتياجاتهم.

تشمل الخدمات دروس التعزيز ومقاطع الفيديو التعليمية التفاعلية والواجبات المنزلية والتواصل المباشر مع المعلمين.

يهدف هذا النهج الشخصي إلى تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب والنجاح العام. قال إبراهيم: “هدفنا هو تمكين الشباب وتوسيع نطاق فرص التعليم عبر الإنترنت لطلاب المدارس في مصر”.

مجموعة ميتجو الألمانية تطلق كابي للتكنولوجيا المالية بقيمة 20 مليون دولار

أطلقت شركة ميتجو جروب القابضة التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بقيمة 20 مليون دولار تسمى كابي ، تستهدف سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيتم توزيع هذه الحزمة الاستثمارية على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وسيتم تخصيص الشريحة الأولية لتطوير النسخة الأولى من المنصة، مع التركيز بشكل خاص على حلول الدفع المبكر والمعجل.

في الربع الأول من عام 2024 ، أعلنت مجموعة Mitgo Group عن تقديم خدمات التكنولوجيا المالية للناشرين في السوق التابعة ، بما في ذلك خدمات استرداد النقود وشراء الوسائط وبرامج الولاء وخدمات الشراء الآن والدفع لاحقا.

يتم إطلاق هذا الاتجاه الجديد على أساس منصة التمويل المدمجة التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا في الإمارات العربية المتحدة ، Embedded.

منذ الاستحواذ ، تلقت Embedded تمويلا إضافيا ودعما شاملا ، وأعيد إطلاقها باسم Capy ضمن شركة Mitgo القابضة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.