تريليون دولار خسائر الإقتصاد العالمي جراء انتشار الفساد

info
عربي
info10 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تريليون دولار خسائر الإقتصاد العالمي جراء انتشار الفساد
161129102051TYCA

أكدت نيها داس مدير إدارة الحوكمة ومكافحة الفساد التابعة للأمم المتحدة أن مصر من إحدى أهم الدول التى وقعت على اتفاقية مكافحة الفساد خاصة فى الشركات الصغيرة والمتوسطة فى ظل اهتمام من قبل الدولة بمكافحة الفساد فى العديد من القطاعات..

وأضافت نيها فى الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد أن الاقتصاد المصرى قائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يمثل 80% من ناتج الاقتصاد القومى وخلق 80% من فرص العمل فى مصر.

وأعربت أن خسائر الاقتصاد العالمى جراء الفساد يعادل تريليون دولار سنويا لذلك طالبت الأمم المتحدة بمكافحة الفساد فى اغلب القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم.. وأعربت داس أن الحكومة لن تستطيع وحدها أن تحارب الفساد لكن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى لا بد أن تشارك فى محاربة ذلك.

وطالبت داس بإلزام الدول بنشر تقرير دورى عن محاربة الفساد فى مختلف القطاع حتى تتم معرفة القطاعات الأكثر والأقل فسادا.

ومن ناحية أخرى أكد أحمد عثمان نائب المجلس الدولى للمشروعات الصغيرة ورئيس الشرق الأوسط للمشروعات الصغيرة أن الدولة عليها اتباع الشفافية فى طرح المشروعات القومية من ناحية التكلفة والقواعد القانونية فى طرح هذه المشروعات لأن ذلك سوف ينعكس على المنظومة الاقتصادية ككل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.