تراخيص منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية تدخل حيز التنفيذ كجزء من توجهات الاتحاد الدولي للسيارات لتحسين الحوكمة والسلامة

منوعات
30 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تراخيص منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية تدخل حيز التنفيذ كجزء من توجهات الاتحاد الدولي للسيارات لتحسين الحوكمة والسلامة

بن سليم يرتقي برياضة الدريفتنج إلى مستويات جديدة في الامارات

First EMSO drifting licence holders - مجلة مال واعمال

أعلن محمد بن سليم، رئيس منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية ,ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ، اليوم أن جميع المنافسين في رياضة الدريفت في الامارات العربية المتحدة سيحصلون على تراخيص منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية اعتباراً من العام الحالي كجزء من برنامج يدعمه الاتحاد الدولي للسيارات بهدف تحسين الحوكمة والسلامة في هذه الرياضة.

وفي هذا السياق قال محمد بن سليم: “تعتبر الامارات العربية المتحدة إلى حد كبير عاصمة هذه الرياضة الشعبية سريعة النمو، لذا من المهم أن يكون لدينا أعلى مستويات معايير السلامة الدولية”.

ويعد الاماراتي محمد حسن المنصوري من أوائل حاملي رخصة الدريفتنج الجديدة من منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية، وسينافس في الجولة الأولى من بطولة سلطنة عمان الدولية للدريفتنج في عطلة نهاية الأسبوع الجاري في مسقط.

يذكر أن رياضة الدريفتنج نشأت في اليابان في سبعينات القرن الماضي ونمت بسرعة وحظيت بشعبية كبيرة حول العالم. وبعكس غيرها من رياضة السيارات يعتمد السائق على الدوران والتحكم بالمنعطفات والسيارة ويتم تحديد الفائز حسب العلامات التي يحققها ويمنحها محكمين للسرعة ودرجة الزاوية والبراعة في القيادة والتحكم والخط المتبع عبر سلسلة من المنعطفات.

وتولى محمد بن سليم بصفته نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مسؤولية تقديم مقترح للمجلس العالمي لرياضة السيارات بهذه الشأن ما أدى إلى قيام الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، الهيئة المشرفة على رياضة السيارات حول العالم، بتولي الاشراف على حوكمة وإدارة نظام هذه الرياضة.

وقد تم الآن تأسيس لجنة دريفتنج رسمية باشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وعيّنت منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية خبير رياضة الدريفتنج الاماراتي محمد الفلاسي في منصب عضو اقليمي في هذه اللجنة التي تضع المعايير العالمية لهذه الرياضة.

وقال محمد الفلاسي: “ان هذا يشكل تطوراً مرحب به في رياضتنا حيث لدينا حالياً أكثر من 100 سائق دريفت في دولة الامارات العربية المتحدة، وستقام نحو 10 بطولات وفعاليات للدريفتنج في الامارات”.

وأصبحت رياضة الدريفتنج الآن راسخة باعتبارها ثاني أكثر رياضة سيارات شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد رياضة الكارتينج، ويحرص محمد بن سليم على تشجيع وتوجيه وتعزيز نموها.

وستجري مناقشات بشأن التطوير المستقبلي لهذه الرياضة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، جان تود، وذلك خلال انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تستضيفه سلطنة عمان الشهر المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.