تراجع النمو الصناعي في اليابان وبقيت البطالة على حالها

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالدولي
soso khawalda1 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
تراجع النمو الصناعي في اليابان وبقيت البطالة على حالها

مجله مال واعمال – الامارات-من ناحية أخرى، انخفض الإنتاج الصناعي الياباني على أساس شهري بنسبة 5.4 في المائة في سبتمبر، مواصلا اتجاهه في الانخفاض، وفقا لتقدير سريع من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في البلاد. هذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي يتراجع فيه الإنتاج الصناعي.

كان هذا مدفوعًا بارتفاع عدد الإصابات بأشكال دلتا المختلفة في جميع أنحاء البلاد والاضطرابات المستمرة في سلسلة التوريد. شهد إنتاج السيارات أكبر انخفاض، حيث انخفض بنسبة 28.2 في المائة. كما انخفض إنتاج الآلات للأغراض العامة والآلات الموجهة للأعمال، حيث انخفض بنسبة 5.7 في المائة.

بالنسبة لثقة المستهلك في البلاد، كان لدى اليابانيين نظرة إيجابية حيث نما المؤشر بمقدار 1.4 نقطة إلى 39.2 في أكتوبر، حسبما قال مكتب مجلس الوزراء الياباني.

هذه هي أعلى قراءة منذ مايو 2019 حيث تحسنت التوقعات بشأن نمو الدخل وتصورات التوظيف. من ناحية أخرى، أصبحت التوقعات بشأن سبل العيش بشكل عام والاستعداد لشراء السلع المعمرة أكثر تشاؤما.

نمو منطقة اليورو

وكشف تقدير أولي من يوروستات أن منطقة اليورو شهدت على أساس ربع سنوي نموًا بنسبة 2.2 في المائة في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بنسبة 2.1 في المائة مماثلة في الربع السابق.

ساهم الإنفاق المحلي المرتفع والصادرات في التوسع بينما أدت الضغوط التضخمية واضطرابات سلسلة التوريد والنقص في المواد الخام إلى كبح انتعاش الاقتصاد.

ميلادي
وشهدت فرنسا أقوى نمو، حيث توسعت بنسبة 3 في المائة تليها إسبانيا وإيطاليا اللتان نما بنسبة 2.6 في المائة و 2 في المائة على التوالي.

من حيث القيمة السنوية، قفز النشاط الاقتصادي في المنطقة بنسبة 3.7 في المائة.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع معدل التضخم السنوي في المنطقة إلى 4.1 بالمئة في أكتوبر، ارتفاعا من 3.4 بالمئة في الشهر السابق، وفقا لتقدير أولي رسمي. شهدت تكاليف الطاقة والخدمات أعلى القفزات.

قطاع التصنيع في الصين

قال المكتب الوطني للإحصاء في الصين إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للمكتب الوطني للإحصاء انخفض إلى 49.2 في أكتوبر، مقارنة بـ 49.6 في الشهر السابق.

كان الانخفاض في الإنتاج والطلبات الجديدة ومبيعات التصدير مسؤولة بشكل أساسي عن الانكماش الشهري الثاني على التوالي. ساعدت حالات متغيرات دلتا والتكاليف الأكبر للمواد ونقص الطاقة في تأجيج بعض هذه الحركة الهبوطية.

اقتصادات أمريكا الشمالية

انكمش الاقتصاد المكسيكي بنسبة 0.2 في المائة بمعدل ربع سنوي في الربع الثالث من هذا العام، بانخفاض عن معدل نمو قدره 1.5 في المائة في الربع السابق.

أدت القيود الاقتصادية إلى انخفاض إنتاج الخدمات بينما توسع قطاعا الزراعة والصناعة بنسبة 0.7 في المائة.

بالإضافة إلى ذلك، نما الناتج المحلي الإجمالي للمكسيك بنسبة 4.6 في المائة على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2021، بعد معدل نمو قياسي بلغ 19.6 في المائة في الربع السابق بسبب تأثيرات القاعدة المنخفضة في العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، تقدم الناتج المحلي الإجمالي الكندي بنسبة 0.4 في المائة على أساس شهري في أغسطس، بعد معدل نمو سلبي بنسبة 0.1 في المائة في الشهر السابق، حسبما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الكندي.

كان هذا مدفوعًا جزئيًا بالتخفيف من قيود الصحة العامة وإعادة فتح الأنشطة في جميع أنحاء البلاد. وخضع ناتج خدمات الإقامة لأعلى زيادة بنسبة 11.3٪.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.