تحويل مسار طائرة ركاب كورية في كندا بعد تحذير من قنبلة

admin
منوعات
admin11 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تحويل مسار طائرة ركاب كورية في كندا بعد تحذير من قنبلة

 كورية  - مجلة مال واعمال“مال و اعمال” قالت وسائل اعلام كندية يوم الثلاثاء ان طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران الوطنية الكورية الجنوبية قامت بهبوط اضطراري في قاعدة عسكرية كندية بعد أن تلقى مكتب الشركة في لوس انجليس تحذيرا من قنبلة في اتصال هاتفي.

وقالت محطة تلفزيون (سي.بي.سي) ان طائرة الخطوط الجوية الكورية للرحلة 72 جرى تحويل مسارها الي قاعدة كومكس في جزيرة فانكوفر بعد وقت قصير من اقلاعها من فانكوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية على الساحل الكندي على المحيط الهادي. وهبطت الطائرة بسلام في القاعدة.

واشار الموقع الالكتروني لشركة الخطوط الجوية الكورية الي ان الطائرة التي كانت في رحلة الي سول جرى تحويل مسارها.

ونقلت (سي.بي.سي) عن مركز تنسيق البحث والانقاذ في المنطقة قوله ان مقاتلات امريكية رافقت طائرة الركاب الكورية الي القاعدة العسكرية.

وذكرت صحيفة جلوب اند ميل ان الطائرة -وهي بوينج 777- كان على متنها 149 راكبا.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في بيان ان مقاتلتين امريكيتين -أقلعت من بورتلاند بولاية اوريجون- قامتا باعتراض الطائرة ورافقتاها حتى هبطت في القاعدة الكندية.

وفي سول أكدت شركة الطيران الوطنية الكورية الجنوبية في بيان ان مركزها للاتصالات في الولايات المتحدة تلقى اتصالا يحذر من “وجود تهديد على متن الطائرة.” ولم تتمكن متحدثة باسم الشركة من تأكيد هل كان تحذيرا من قنبلة مثلما ذكرت وسائل الاعلام الكندية.

وقالت الشركة انها “ستتخذ قرارا بشان مواصلة الرحلة بعد مناقشات مع المطار والسلطات المعنية.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.