“تحطيم أرقام قياسية” أردوغان يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية

admin
2021-03-13T10:30:01+02:00
دوليأخبار المال و الاعمال
admin13 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
“تحطيم أرقام قياسية” أردوغان يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية
أردوغان يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الجمعة ، حزمة من إجراءات الإصلاح الاقتصادي الجديدة ، مؤكداً عزم الحكومة التركية على ترقية البلاد إلى المراكز الاقتصادية العشرة الأولى. هذا هو خطابه في حفل افتتاح حزمة الإصلاح الاقتصادي في اسطنبول ، حيث قال في خطابه إننا “ملتزمون بتحطيم رقم قياسي جديد للاقتصاد الوطني” وأكد أنه واثق من تحقيق هذا الهدف وجعل تركيا دولة. 10. من أكبر الدول في الاقتصاد العالمي. وأشار أردوغان إلى أن سياسات الاقتصاد الكلي والسياسات الهيكلية هي ركائز الإصلاحات الجديدة. وقال: “في سياق استقرار الاقتصاد الكلي ، نركز على الإصلاحات في مجالات المالية العامة والتضخم والقطاع المالي وعجز الحساب الجاري والتوظيف”. وأوضح أن المجال الأول لهذه الإصلاحات هو “مواجهة المخاطر وبناء هيكل مالي عام أكثر سلامة”. وتعهد بتنفيذ السياسات الجديدة في القطاع العام والشراكات بين القطاعين العام والخاص ، وأشار إلى أن القضايا المتعلقة بالضرائب التي يواجهها المستثمرون الدوليون قد تم تضمينها أيضًا في الإصلاح. في ظل الظروف نفسها ، أكد أردوغان أن مكافحة التضخم وخفض معدل التضخم إلى خانة الآحاد هي أولوية قصوى للحكومة.

أردوغان يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية
أردوغان يعلن حزمة إصلاحات اقتصادية
آمن ومستقر
وقال الرئيس التركي: “النظام الإداري الحديث الجديد سيخلق جواً من الاستقرار والأمن لبلادنا ، وسنتخذ بعض الخطوات اللازمة لتحقيق هذا الهدف ضمن الإطار الدستوري”. إنه واثق من أن خطة الإصلاح الاقتصادي والسياسات الفعلية الواردة فيها يمكن أن تدفع تركيا بأمان إلى المستقبل. وفي حديثه عن تداعيات جائحة كورونا الذي اجتاح العالم ، قال الرئيس أردوغان: “على الرغم من تأثير فيروس كورونا ، حققنا نموًا اقتصاديًا بنسبة 1.8٪ العام الماضي”. وبشأن موضوع التطعيم قال أردوغان إنه إذا تم توزيع لقاح كورونا بشكل غير عادل فلن يتحقق السلام العالمي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.