“بي.بي” مرشحة لدفع تعويضات بـ25 مليار دولار إلى الولايات المتحدة

admin
الشركات الدولية
admin20 يناير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“بي.بي” مرشحة لدفع تعويضات بـ25 مليار دولار إلى الولايات المتحدة

436x328 86470 189273  - مجلة مال واعمالتوقع محلل بارز من قطاع النفط موافقة شركة “بي.بي” النفطية على دفع مبلغ يتراوح بين 20 و25 مليار دولار لوزارة العدل الأمريكية الشهر المقبل، لتسوية جميع الاتهامات المدنية والجنائية المتعلقة بانفجار حفار في خليج المكسيك والتسرب النفطي الذي نتج عنهوقال مدير بحوث النفط لدى “مورغان ستانلي” مارتين راتس، في مذكرة بحثية، إنه يتوقع بنسبة ما بين 70 و80% أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق في موعد ما بين إعلان “بي.بي” لنتائجها السنوية المقرر في السابع من فبراير/شباط المقبل والموعد المقرر لنظر القضايا في نيو أورلينز يوم 27 فبراير.

وقالت مصادر من “بي.بي” لرويترز إن المحادثات مستمرة مع وزارة العدل بشأن تسوية محتملة، وإن الشركة التي مقرها لندن تعقد اجتماعات أسبوعية لبحث تطور الأمر.

ورغم أن “بي.بي” تملك المال لدفع مبلغ التسوية بين 20 و25 مليار دولار، إذ لديها سيولة تزيد على 20 مليارا، فضلا عن أصول بمليارات الدولارات معروضة للبيع في إطار عملية إعادة هيكلة يتوقع “مورغان ستانلي” أن يؤثر حجم المدفوعات الذي قد يأتي أكبر من المتوقع على سعر سهم الشركة.

ويوصي “مورغان ستانلي” بخفض الوزن النسبي للسهم في المحافظ الاستثمارية وحدد له سعرا مستهدفا عند 435 بنسا بالمقارنة مع سعر إقفاله يوم الأربعاء البالغ 481 بنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.