بين الفخامة والهيبة.. أودي تطلق سيارتها A8

info
السيارات
info17 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بين الفخامة والهيبة.. أودي تطلق سيارتها A8
211806-2018-audi-a8

أطلقت شركة أودي سيارتها الجديدة كلياً A8 التي ستحمل طابع ولغة تصميم أودي المستقبلية، وهذا ما سيعكس خطى العلامة التجارية لتكون جزءاً من المستقبل.

وبحسب مارك ليخت رئيس المصممين في الشركة أن السيارة الجديدة ستمثل رؤيتهم عن الفخامة والهيبة، وبخطوط هيكلها المميزة وشبكة مبردها الأمامي المستوحاة من كونسيبت برولوج، كما أكد على أن السيارة بالكاد ستحتوي على أية أزرار أو مقابس في داخليتها حيث سيتم إستبدال أغلبها بشاشة عرض جديدة مدمجة في لوحة التحكم.

وستكون الأودي A8 أول سيارة تقدم نظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث الذي تكون فيه قادرة على التوجيه والتسارع وخفض السرعة من تلقاء ذاتها، إلى جانب قدرتها على الإعتماد على ذاتها في معظم الحالات مع تدخل السائق لقيادتها في حالات معينة.

ويغلب على السيارة الطابع الشركةرياضي في تصميم الواجهة الأمامية حيث يوجد الشبك الأمامي بتصميم كبير الحجم سداسي الشكل وأسود اللون، بينما نرى فتحات التهوية على جانبي المصد الأمامي بتصميم مستطيلي الشكل وشبك مغزلي مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء.

وأخذت المصابيح الأمامية ذات تصميم مستطيل الشكل بتقنية الليد، كما يأتي غطاء المحرك بتصميم إنسيابي كبير الحجم، ويوجد على جانبي السيارة انحناء ممتد ومسحوب من المصابيح الأمامية وصولاً إلى الإسطبات الخلفية، وفي الأسفل نرى انحناء ممتد من الإطارات الأمامية حتى الإطارات الخلفية، وتأتي الإطارات بمقاس 18 بوصة.

ويكمل التصميم الداخلي الطابع الرياضي حيث توجد شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة وتعمل باللمس، كما تم تزويد السيارة بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو تشارجر ليعطي قوة 400 حصان، ويصل تسارعها إلى 100 كيلومتر خلال 4.1 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كيلومتر في الساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.