بيع وحدة عقارية كل 14 دقيقة في دبي خلال أغسطس

أخبار الإمارات
5 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بيع وحدة عقارية كل 14 دقيقة في دبي خلال أغسطس
355

باع المطورون وملّاك الوحدات العقارية في دبي أكثر من 3250 شقّة وفيلا خلال شهر أغسطس / آب الماضي، بقيمة إجمالية تصل إلى 4.83 مليار درهم، بحسب البيانات المتوفرة من «دائرة الأراضي والأملاك»، ما يعني أن هناك مستثمر يشتري وحدة عقارية كل 14 دقيقة في عاصمة العقار على المستويين الإقليمي والدولي.

سجلت قيمة التصرفات العقارية الإجمالية في دبي خلال الأشهر الثمانية من العام الجاري أكثر من 173 مليار درهم، نتجت معاملات البيع والرهن ومعاملات أخرى، الأمر الذي يعكس بوضوح حالة الزخم والنشاط التي يتمتع بها القطاع العقاري في دبي منذ بداية العام، مع توقعات باستمرار هذا النشاط حتى نهاية 2017.
وأظهرت بيانات «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي أن سوق العقارات سجل حوالي 34,400 مبايعة، بقيمة تصل إلى 81 مليار درهم تشمل الأراضي ووحدات الشقق والفلل، في حين وصل حجم الرهونات 10,630 معاملة تجاوزت قيمتها 82 مليار درهم.
وتعكس أرقام الأشهر الثمانية الأولى من هذا، بشائر خير لمختلف العاملين في القطاع العقاري، فعلى الرغم من الضغوط الاقتصادية العالمية، تبرز «عقارات دبي» مجددًا، لتؤكد من جديد جاذبيتها وجدارتها في ريادة الأسواق الإقليمية، وقدرتها على قيادة قاطرة النمو المتجدد في المنطقة.

ومما يزيد من انتعاش القطاع العقاري في دبي، استضافة الإمارة حدثاً على قدر كبير من الأهمية وهو انعقاد فعاليات معرض «سيتي سكيب جلوبال» أيام 11 وحتى 13 سبتمبر /‏ أيلول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، والذي تلتقي فيه أبرز شركات التطوير في الإمارات والعالم في دبي؛ حيث يشارك من الإمارات وحدها أكثر من 25 مطوراً، ويتم خلاله الكشف عن مشاريع عملاقة سيتم تنفيذ بعضها خلال العام الجاري، وأخرى يتم الانتهاء منها خلال الأعوام القادمة، وتغتنم فيه الشركات الفرصة للترويج لجديدها في القطاع العقاري.
وقد أعلن المطورون أن عمليات البيع المباشر مع المستثمرين والمشترين المحليين ستتم خلال فعاليات المعرض، في إجراء هو الأول من نوعه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.