بيع اول تغريدة على التويتر بـ 3 مليون دولار

info
منوعات
info23 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بيع اول تغريدة على التويتر بـ 3 مليون دولار
بيع اول تغريدة على التويتر بـ 3 مليون دولار

مال واعمال – الامارات  23 مارس 2021 – باع جاك دورسي، مؤسس موقع تويتر، نسخة رقمية من تغريدته الأولى بأكثر من 2.9 مليون دولار.
حيث تم شراء التغريدة – “مجرد إعداد twttr الخاص بي” ، والتي تم نشرها في 21 مارس 2006 – من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Bridge Oracle سينا إستافي ، وفقًا لـ Valuables by Cent ، المنصة الرقمية حيث أقيم المزاد الرقمي للتغريدة.
هذا وأصبحت التغريدة قابلة للشراء كرمز NFT أو “رمز غير قابل للاستبدال” ، وهو في الأساس توقيع على قطعة فنية رقمية تؤكد أصالتها على دفتر الأستاذ blockchain.
وتستخدم هذه التكنولوجيا blockchain أيضا cryptocurrencies، مثل بيتكوين أو etherium، لتتبع والتحقق من حركة المعاملات.
وقال دورسي إن الأموال الناتجة عن الشراء سيتم تحويلها إلى عملة البيتكوين وإعطاؤها إلى منظمة GiveDirectly Africa Response غير الربحية ، والتي كانت تجمع الأموال لدعم العائلات الأفريقية التي تكافح من جائحة فيروس كورونا. ومع ذلك ، فإن خمسة في المائة من سعر الشراء سيذهب إلى الأشياء الثمينة من Cent.
وبعد، كتب السيد Estavi على تويتر: “هذه ليست مجرد تغريدة! “أعتقد أنه بعد سنوات ، سيدرك الناس القيمة الحقيقية لهذه التغريدة ، مثل لوحة الموناليزا.
وأضاف أنه “مسرور بالتبرع بهذه الأموال للجمعيات الخيرية”.
كما أنه يمتلك ثلاثة NFTs أخرى ، تقدر قيمتها بأقل من 130 دولارًا (94 جنيهًا إسترلينيًا) ، وقد باع NFT لبعض تغريداته الخاصة مقابل 100 دولار تقريبًا (72 جنيهًا إسترلينيًا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.