بورصة مصر تخالف التوقعات وتربح 2.1 مليار جنيه

admin
البورصات العربية
admin22 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بورصة مصر تخالف التوقعات وتربح 2.1 مليار جنيه

 العربية1  - مجلة مال واعمالخالفت البورصة المصرية التوقعات السلبية لجلسات تداول الأسبوع الجاري، حيث استهلت تعاملات اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، ليربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 2.1 مليار جنيه، وصولاً إلى 346.2 مليار جنيه، مقابل 344.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

وقال العضو المنتدب لشركة ستاندارد للأوراق المالية، عماد حساني، إن التوقعات الخاصة بالبورصة كانت سلبية في ضوء ما شهدته تعاملات الأسبوع الماضي، والتي منيت فيها كافة الأسهم بخسائر كبيرة، وجاء ارتفاع اليوم مدفوعاً بعمليات شراء قام بها المستثمرون المصريون والعرب، فيما واصل المستثمرون الأجانب الاتجاه نحو البيع.

وقال إن أداء السوق خلال جلسات تداول هذا الأسبوع يرتبط بشكل مباشر بإتمام صفقة موبينيل، وموقف الرقابة المالية من هذه الصفقة، مؤكداً أنه في حالة ورود أخبار إيجابية بشأن هذه الصفقة فسوف ترتفع قيمة وأحجام التداول، وسوف يصاحبهم ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة.

وبعد نصف ساعة من بدء التداول ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي اكس 30” بنسبة 0.84%، كما ارتفع مؤشر “إيجي اكس70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.80%، كما ارتفع مؤشر “إيجي اكس 100” بنسبة 0.76%.

وجاءت أسهم العقارية للبنوك على رأس قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً خلال جلسة اليوم، حيث ارتفع بنسبة 5.4%، تلاه أسهم طلعت مصطفى الذي ارتفع بنسبة 3.9، ثم أسهم بالم هيلز بنسبة 3.6%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.