بورصة دبي للذهب تسجل أفضل أداء شهري على الإطلاق

info
أسواق المال
info1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
بورصة دبي للذهب تسجل أفضل أداء شهري على الإطلاق

1024 2 1 - مجلة مال واعمال

حققت بورصة دبي للذهب والسلع أفضل أداء شهري على الإطلاق منذ تأسيسها، خلال الشهر الماضي.

ووفقاً لبيان صحفي، شهدت البورصة أعلى معدل تداول شهري بواقع 2.097 مليون عقد، بقيمة بلغت 47.03 مليار دولار، لتحقق نمواً بنسبة 67 بالمائة على أساس سنوي.

وسجلت البورصة نمواً بنسبة 53 بالمائة منذ بداية العام حتى اليوم بالمقارنة مع عام 2017.

وتعتبر الزيادات التي شهدتها أحجام التداول ببورصة دبي للذهب والسلع دليلاً واضحاً على زيادة رغبة المستثمرين بالتحوط وسط تقلبات السوق.

وكانت أفضل فئات المنتجات أداءً ضمن البورصة لشهر فبراير هي العملات والمعادن الثمينة.

وشهدت أحجام تداول عقود الروبية الهندية ومجموعة العملات الرئيسة الست G6 نمواً لافتاً خلال شهر فبراير، حيث سجلت عقود الروبية الهندية نمواً بنسبة 38 بالمائة على أساس سنوي، مع تداول أكثر من 56.33 ألف عقد بقيمة 1.74 مليار دولار يومياً.

وسجلت عقود الجنيه الإسترليني الآجلة نمواً بنسبة 72 بالمائة على أساس سنوي، وسجل الدولار الأسترالي نمواً بنسبة 150بالمائة على أساس شهري.

أما اليورو فكان صاحب الأداء الأقوى مع نمو أحجام تداوله بنسبة 207 بالمائة منذ بداية العام حتى تاريخه، ليبلغ إجمالي حجم التداول 80.54 ألف عقد حتى الآن خلال هذا العام.

وضمن مجموعة المعادن الثمينة، سجلت عقود كوانتو الذهب الآجلة من بورصة دبي للذهب والسلع أعلى معدل تداول شهري بواقع 1.71 ألف عقد.

وبلغ نموها السنوي 120 بالمائة منذ فبراير الماضي، بينما سجلت عقود ذهب شنغهاي أرقاماً عدة قياسية لأحجام وقيم التداول خلال الشهر.

وبورصة دبي للذهب والسلع هي بورصة إلكترونية بالكامل لتداول العملات والمشتقات بقاعدة تحوي أكثر من 175 عضواً من مختلف أنحاء العالم، تقدم عقوداً آجلة وعقود خيارات تغطي قطاعات المعادن الثمينة وقطاعات الطاقة والعملات.

وتأسست بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2005 كأول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج.

وقد لعبت بورصة دبي للذهب والسلع دوراً رائداً في تطوير السوق الإقليمية لمشتقات السلع. وتعد بورصة دبي للذهب والسلع شركة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة (DMCC).

وهي مبادرة استراتيجية من حكومة دبي، مع تفويض لتعزيز تداولات السلع الأساسية عبر الإمارة من خلال توفير البنية التحتية المادية والمالية والسوق والخدمات اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.