بنوك قطر ثاني أفضل أداء بعد أبو ظبي

info
أخبار البنوك
info3 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بنوك قطر ثاني أفضل أداء بعد أبو ظبي

ecs1_1

قال صندوق الاستثمار القطري المدرج في لندن إن مستشار الاستثمار أجرى تقييماً لسيناريوهات القطاع المصرفي القطري عن طريق اختبارات الضغط التي كشفت عن جاذبيتها الاستثمارية و«قوتها» رغم المخاوف المتعلقة بالسيولة.
ولفت الصندوق إلى أن عمليات البيع الواسعة التي جرت في البورصة القطرية بالتزامن مع التراجع القياسي لأسعار النفط كان مبالغا فيها، ولا يزال الصندوق متفائلا بشأن قطر على المدى المتوسط والطويل.
وقال الصندوق الذي يركز على قطر إنه لا يزال مستمرًا في التركيز على أسهم القطاع المصرفي القطري، بما في ذلك الخدمات المالية بنسبة 43.2 في المائة من قيمة أصوله الصافية بالمقارنة مع نسبة القطاع المصرفي بالبورصة القطرية الذي يبلغ 40.5 في المائة.
وأشار تقرير الاستثمار ربع السنوي للصندوق إلى أن البورصة القطرية أظهرت مرونة في الربع الرابع، مقارنة بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. وفي الأشهر الـ 18 حتى 31 ديسمبر 2015، هبطت بورصة قطر بنسبة 9.2 في المائة وكانت ثاني أفضل أداء بعد أبو ظبي التي انخفضت بنسبة 5.4 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.