بنك الخليج الدولي يصدر سندات بقيمة 500 مليون دولار

أخبار البنوك
30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بنك الخليج الدولي يصدر سندات بقيمة 500 مليون دولار
21

أعلن بنك الخليج الدولي “مقره البحرين” أنَّه أصدر سندات قيمتها 500 مليون دولار بأجل خمس سنوات، حيث بلغت قيمة دفتر الطلبات أكثر من 1.2 مليار دولار.
وقال البنك، في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين، إنَّ قيمة دفتر الطلبات أتاحت إمكانية خفض السعر الإرشادي ووضع السعر النهائي بمقدار 170 نقطة أساس فوق متوسط سعر الفائدة الثابت، والذي يشكِّل عشر نقاط أقل من السعر الإرشادي المقدر مسبقًا.
وأوضَّح البنك أنَّ الطلبات سجَّلت تنوعًا كبيرًا من حيث التوزيع الجغرافي وعدد المستثمرين والذي شمل مصارف وصناديق استثمارية وشركات تأمين وبنوك للخدمات الخاصة ومستثمرين آخرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا، بنسب 57% لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و22% لأوروبا، و21% لآسيا، في حين توزَّعت الحصص حسب نوع المستثمرين بنسبة 54% للبنوك و32% لمدراء صناديق الاستثمار، و14% للمستثمرين الآخرين.
وأعرب رئيس مجلس إدارة البنك جماز بن عبدالله السحيمي عن سعادته لنجاح إتمام هذا الإصدار من السندات بهذا المستوى الجذاب من التسعير، والذي يعكس الطلب القوي للعديد من الكيانات المرموقة وثقة السوق في خبرة بنك الخليج الدولي ومتانة وضعه المالي في منظومة الاستثمار الدولي، حسب تعبيره.
ويعتبر هذا الإصدار من السندات أول طرح لسندات غير سيادية من دول وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2017.
يُقال أنَّ بنك الخليج الدولي مملوك من قبل دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتعود ملكية غالبية أسهمه إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.