«بلومبيرج»: مصر من أكثر 10 دول استخدامًا للطاقة فى 2040

info
أخبار الشركات
info30 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«بلومبيرج»: مصر من أكثر 10 دول استخدامًا للطاقة فى 2040

83a38809dfc7dfe138988cc0f9da5bd61

قالت وكالة «بلومبيرج» البريطانية إنه من المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على الطاقة بنسبة 25% بحلول عام 2040.

وتابعت في تقريرها أن نسبة ارتفاع الطلب العالمي ستعادل كمية الطاقة والوقود المستهلكة حاليًا في الأمريكتين، وذلك وفق آخر تقارير شركة موبيل كورب.
وأضافت الشركة في توقعاتها طويلة الأجل، أنه من المنتظر أن يحتفظ النفط الخام بمركزه المهيمن بين مصادر الطاقة لمدة ربع قرن من الآن، وذلك بسبب النمو السكاني وارتفاع مستوى المعيشة في كثير من بلدان العالم.
وأشارت إلى أنه من المتوقع أيضاً أن ينمو الطلب على الغاز الطبيعي أكثر من أي مصدر طاقة آخر، وذلك بنسبة 40%، مضيفة أن الطلب على النفط سيزيد بنسبة 20%، ليصل إلى 112 مليون برميل يومياً بحلول عام 2040.
وأضافت الشركة في تقريرها أن إمدادات النفط الخام تأتي بصورة متزايدة من الصخر الزيتي، الألغام الرمال النفطية وحقول المياه العميقة، لافتة إلى أن فنزويلا تظهر وكأنها منتج رئيسي للنفط الخام من الرمال النفطية في العقود المقبلة.
وأوضحت أن الصين والهند سوف يمثلان نصف الزيادة العالمية في الطلب على جميع أنواع الطاقة، بينما تستحوذ 10 دول أخرى على نسبة 30% من نسبة الطلب المتزايد وهي: البرازيل والمكسيك وجنوب أفريقيا ونيجيريا ومصر وتركيا والسعودية وإيران وتايلاند وإندونيسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.