بعد خسارة صفقة في اليابان بوينج تتطلع لمنافسات أخرى

admin
دولي
admin21 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 12 سنة
بعد خسارة صفقة في اليابان بوينج تتطلع لمنافسات أخرى
ACAE7BK0MGK00 RTROPTP 2 OEGBS BOEING JAPAN MR5 - مجلة مال واعمال

سببت خسارة طلبية ضخمة من اليابان لصالح لوكهيد مارتن خيبة أمل كبيرة لبوينج لكن طلبية بقيمة 29.4 مليار دولار من السعودية للمقاتلة النفاثة اف-15 وبضع منافسات أخرى ستبقي على نشاط الشركة في قطاع الطائرات المقاتلة.

وقال مصدران بالحكومة الامريكية ان الولايات المتحدة والسعودية تضعان اللمسات النهائية على خطاب اتفاق بشأن بيع 84 طائرة اف-15 من انتاج بوينج وربما تعلنان الصفقة قريبا.

ويقول مسؤولون بالشركة ان بوينج التي تلقت طلبيات ضخمة لطائراتها التجارية العام الجاري مستمرة في المنافسة على صفقات عسكرية ضخمة في كوريا الجنوبية والبرازيل والامارات العربية المتحدة وماليزيا وربما الدنمرك.

وقال بول لويس المتحدث باسم بوينج “كانت اليابان منافسة واحدة وهناك منافسات أخرى كثيرة سنشارك فيها.”

وتابع “نسلم اليوم طائرات بتكلفة معلومة وجدول زمني معروف. اعتقد ان ثمة قدرا من المبالغة في الحديث عن انهيار (نشاطنا في مجال)الطائرات المقاتلة.”

ووصف تود هاريسون المحلل الدفاعي في مركز التقييم الاستراتيجي وتقييم الموازنات قرار اليابان بأنه نصر كبير لشركة لوكهيد ومكتب برنامج الطائرة اف -35 “في وقت يخشى فيه من فقد طلبيات من دول أخرى.”

وقال ان المنافسة الضارية بين الطائرة بوينج اف/ايه-18 سوبر هورنيت وطائرة لوكيهد اف-35 ستستمر خلال السنوات القليلة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.