بعد الاندماج البنك الوطني السعودي يسجل زيادة 1.4٪ في أرباح الربع الأول

soso khawalda
بنوك
soso khawalda7 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بعد الاندماج البنك الوطني السعودي يسجل زيادة 1.4٪ في أرباح الربع الأول

مال واعمال – الرياض في 6 اغسطس 2021 -شهد البنك الوطني السعودي زيادة في صافي أرباحه بنسبة 1.4 في المائة في الربع الثاني من العام الماضي ، دون تقديرات المحللين في أول تقرير أرباح ربع سنوي منذ تشكيله من خلال اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية في أبريل.

أعلنت الشركة ، أكبر مقرض للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية ، والمعروف أيضًا باسم الأهلي ، عن تحقيق صافي أرباح في الربع الثاني بعد الزكاة وضريبة الدخل بقيمة 2.12 مليار ريال سعودي (565 مليون دولار) ، وذلك في بيان قدمته إلى سوق الأسهم المالية السعودية (تداول) ، مقارنة بـ (بلومبرج). إجماع المحللين 4.1 مليار ريال. وبلغ صافي ربح مصرف الراجحي في الربع الثاني 3.61 مليار ريال بزيادة 47 بالمئة عن العام الماضي.

“تم الاندماج في أبريل ، أي منذ 3 أشهر فقط ، لذلك على الرغم من أن النتيجة داعمة إلى حد ما ، إلا أنه يتعين على المرء أن يدرك أن توفير الطاقة والتكاليف الكاملة والتآزر بين البنوك بعد الاندماج يستغرق وقتًا لتحقيقه ، نظرًا وقال محمد الرمادي ، وهو اقتصادي سعودي مستقل ، لأراب نيوز: “ثقافات الإدارة المختلفة للمنظمتين”.

في الأشهر الستة المنتهية في نهاية يونيو ، سجل الأهلي زيادة بنسبة 12.3 في المائة في صافي أرباحه بعد الزكاة وضريبة الدخل إلى 5.53 مليار ريال سعودي. وارتفعت أصول الأهلي إلى 896 مليار ريال في نهاية يونيو من 557 مليار ريال قبل عام ، في حين قفز إجمالي حقوق المساهمين دون حقوق الأقلية بنسبة 120 في المائة إلى 159 مليار ريال.

وارتفعت محفظة التمويل والسلف بالبنك إلى 503 مليار ريال من 316 مليار ريال ، فيما بلغت ودائع العملاء 588 مليار ريال مقابل 380 مليار ريال في العام السابق.

وقال رئيس مجلس إدارة الأهلي عمار بن عبد الواحد الخضيري: “تعكس نتائجنا المالية الأولى بعد إتمام عملية الاندماج قوة الكيان المالي الذي نطمح إلى تأسيسه”.

تتضمن نتائج الربع الثاني للبنك الوطني السعودي (SNB) نتائج البنك الأهلي التجاري لمدة ستة أشهر ومجموعة سامبا المالية لمدة ثلاثة أشهر فقط من تاريخ الانتهاء الرسمي لعملية الاندماج في 1 أبريل ، 2021 ومخصصات خسائر الائتمان المتعلقة بالاندماج ، بحسب البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.