بطل رالي داكار سندرلاند ينضم إلى نخبة المتسابقين في رالي دبي الصحراوي

أخبار الإمارات
6 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بطل رالي داكار سندرلاند ينضم إلى نخبة المتسابقين في رالي دبي الصحراوي

بمشاركة 103 منافساً

Adel Hussain Abdulla - action

أكد بطل رالي داكار هذا العام في فئة الدراجات النارية سام سندرلاند مشاركته في رالي دبي الصحراوي بنسخته الجديدة. ويعود سندرلاند بعد فوزه التاريخي في أمريكا الجنوبية مؤخراً للمنافسة إلى جانب 103 مشاركاً في رالي دبي الصحراوي الذي يقام بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

وكان سندرلاند، المقيم في دبي، قد أصبح أول فائز بريطاني في تاريخ رالي داكار في يناير الماضي، ويعد واحداً من بين 38 دراجاً من 12 دولة مُدرجين على لائحة المشاركين الرسمية في رالي دبي الصحراوي والتي أعلن عنها نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي.

ويشارك في رالي دبي الصحراوي، الذي يقام بدعم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان الشرق الأوسط، خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس الجاري المتسابق البولندي آرون دومزالا مع ملاحه زيمون غوسبودارتشيك على متن سيارة فريق أوفردرايف ريسينغ تويوتا هايلوكس إلى جانب 34 طاقماً من 15 دولة، يتنافسون في فئة السياراتعبر الكثبان الرملية والتضاريس الصحراوية الخلابة في صحراء القدرة بدبي. وتأتي مشاركة آرون في دبي بعد فوزه مؤخراً بلقب رالي روسيا، الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية 2017.

ويعتبر رالي دبي الصحراوي الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA)، وفاتحة جولات بطولة العالم للدراجات النارية (FIM). كما يشكل جزءاً رئيسياً من خطط نادي الإمارات للسيارات الرامية لتوفير مستقبل جديد ومشرق للراليات في الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية: “نحن سعداء للغاية بنوعية وحجم المشاركة في رالي دبي الصحراوي في عامه الأول ضمن بطولتي كأس العالم للراليات الصحروية (FIA) وبطولة العالم للدراجات النارية (FIM). إن دعم الشركاء مثل مجموعة عبدالواحد الرستماني وشركة نيسان الشرق الأوسط لرالي دبي الصحراوي يساهم في تعزيز مكانته وضمان استدامة هذه الرياضة على مدى السنوات القادمة”.

وأضاف بن سليّم: “يعد هيكل الرالي الصحراوي أكثر ودية وفي متناول اليد مقارنة مع الراليات التقليدية، ومفتوح أمام مشاركة سيارات البقي والدراجات النارية والدراجات الرباعية فضلاً عن السيارات وبالتالي يستقطب مجوعة أوسع من المتنافسين”

ويقام رالي دبي الصحراوي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبدعم من شرطة دبي والهيئة العامة للدفاع المدني بدبي ومياه العين وأسيتكو لمكافحة الحرائق والنجدة. ويتخذ رالي دبي الصحراوي من فندق ومنتجع باب الشمس مقراً له.

وتعتبر سيارة نيسان باترول السيارة الرسمة للرالي، كما ستشارك في الحدث 8 سيارات باترول يقود إحداها البطل القطري عادل حسين عبدالله متصدر الفئة تي 2 برودكشن كلاس في بطولة كأس العالم (FIA)، والذي يشارك بدعم من نيسان الشرق الأوسط، يرافقه الملاح الفرنسي سيباستيان ديلاوني.

وقال بطل رالي داكار هذا العام في فئة الدراجات النارية سام سندرلاند بعد تدريباته الصباحية المكثفة على متن دراجة رِد بُل كيه تي أم: “بعد إسدال الستار على رالي داكار، انتظر بشغف العودة للمنافسة في دبي، لدي الوقت الكافي للاستعداد قبل انطلاق الرالي وسأكون مستعداً بكل تأكيد للمغامرة الصحراوية القادمة”.

وبعد انتهاء رالي دبي الصحراوي يعتزم البطل البريطاني المشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي (1-7 أبريل)، يليهما رالي سيلين الصحراوي في قطر (16-21 أبريل) خاتمة جولات كأس العالم للراليات الصحراوية في الشرق الأوسط.

ويشارك في رالي دبي الصحراوي أيضاً المتسابق الاماراتي محمد البلوشي الذي يتطلع لإحراز مركز جيد، إضافة إلى المتسابق البريطاني المقيم في الإمارات ديف ماكبرايد الفائز بلقب الدراجات النارية في رالي دبي الصحراوي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي.

وبعد مشاركته في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (FIA)، التي أقيمت في الغابات الثلجية في شمال روسيا، سيواجه المتسابق البولندي آرون دومزالا اختباراً صعباً في صحراء القدرة بدبي.

ومن أبرز منافسي دومزالا على لقب فئة السيارات، القطري ناصر صالح العطية بطل رالي داكار مرتين في فئة السيارات والمشارك بسيارة من نوع تويوتا هايلوكس، والبطل الاماراتي الشيخ خالد القاسمي المشارك على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 208 دي كيه آر، والبطل الروسي فلاديمير فاسيليف الفائز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي مرتين وبطل كأس العالم للراليات الصحراوية 2015 والمشارك بسيارة ميني رباعية الدفع.

ومن جمهورية التشيك يشارك السائق ميرسلاف زابليتال بسيارة هامر اتش 3 إيفو، ومن هولندا إريك فان لون الفائز بالمركز الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي عام 2015، والفرنسي رونان شابوت، وسيقود كلاهما سيارتين من نوع تويوتا هايلوكس في فئة بروتوتيب التي تضم 12 سيارة.

وتشمل قائمة السائقين الإماراتيين والمقيمين المشاركين 14 سائق بينهم السائق الإماراتي أحمد المقعودي الفائز برالي دبي الصحراوي الذي أقيم كجولة تجريبية في ديسمبر الماضي، وسيرافقه بطل فئة الكوادز لعام 2012 عبيد الكتبي على متن سيارة تي 3 بولاريس باغي.

وسيضم الرالي ثلاث مراحل خاصة تحمل اسم “عبدالواحد الرستماني و”نيسان” بمسافة 90 كلم و82كلم على التوالي الجمعة 10 مارس وأخرى مسافتها 174 كلم تقام في اليوم التالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.