بطلة الأردن بالقراءة تخوض في دبي نصف نهائيات التحدي

منوعات
18 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بطلة الأردن بالقراءة تخوض في دبي نصف نهائيات التحدي
75519

قالت الطالبة الأردنية ضحى محمود عواد حسين بطلة الأردن بتحدي القراءة العربي في دورته الثانية، إنها خاضت بتفاؤل وثقة المرحلة نصف النهائية للمنافسات على اللقب المقرر إعلان الفائز به بحفل كبير بدبي غدا الأربعاء.

وأشارت ضحى بتصريح لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بالإمارات، على هامش خوضها المنافسات نصف النهائية بدبي اليوم الثلاثاء، إلى “الدعم الكبير الذي تلقته من عائلتها ومدرستها والمحيطين بها” معبرة عن “الفخر والاعتزاز بتمثيل الأردن في هذه الجائزة التي تهدف إلى نشر القراءة في أنحاء العالم العربي”.

ومن المرتقب إعلان الفائز بحفل كبير بدبي غدا الأربعاء، بعد تصفيات يتنافس فيها 16 طالبا وطالبة وست مدارس من كل البلدان العربية على الجوائز الكبرى، البالغة بمجموعها ثلاثة ملايين دولار للطلبة والمشرفين والمدارس.

وينافس الأردن على ثلاث جوائز بالدورة الحالية من تحدي القراءة العربي، أولها بطلة تحدي القراءة ضحى حسين وجائزة أفضل مشرف التي تأهل لها فادي الدهشان، وجائزة أفضل مدرسة متميزة، وقيمتها مليون دولار والتي ترشحت لها مدرسة الحصاد التربوي الأردنية.

وتنافس في تحدي القراءة بدورته الحالية الثانية، ما يقارب 340 ألف طالب وطالبة من الأردن من مختلف المراحل الدراسية، ثم جرت التصفيات بمشاركة 502 طالب وطالبة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم بالأردن وفريق تحدي القراءة من دولة الإمارات.

يشار إلى أن مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أيلول 2015 يمثل أكبر مشروع إقليمي عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب، وشارك به للعام الحالي نحو سبعة ملايين طالب وطالبة من العالم العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.