بسبب أزمة ديون منطقة اليورو .. هبوط مبيعات السيارات الأوروبية

admin
fbmjoتحت المجهر
admin23 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بسبب أزمة ديون منطقة اليورو .. هبوط مبيعات السيارات الأوروبية
سيارات صناعة أوروبية
uropcars  - مجلة مال واعمال
سيارات صناعة أوروبية

هوت مبيعات السيارات بالاتحاد الأوروبي بنسبة 7.1% في ثمانية الأشهر الأولى من العام الحالي بسبب أزمة ديون منطقة اليورو.

وأظهرت بيانات صادرة عن اتحاد منتجي السيارات أن التراجع حدث بوتيرة متزايدة في الأشهر القليلة الماضية، حيث بلغت نسبة الانخفاض 8.9% في أغسطس/آب مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي. وجاء ذلك عقب انخفاض بنسبة 7.8% في يوليو/تموز.

وارتبطت ظروف السوق القاتمة بتراجعات كبيرة سجلتها كبريات شركات إنتاج السيارات في أوروبا، حيث سجلت شركة فيات الإيطالية تراجعا في تراخيص سياراتها الجديدة بنسبة 18.2% الشهر الماضي، ومجموعة بيجو ستروين الفرنسية بنسبة 13%.

غير أن تراخيص سيارات فولكس فاغن الألمانية -أكبر منتج للسيارات في أوروبا- سجلت نموا بنسبة 1.3% في الشهر الماضي. أما في ألمانيا كلها -صاحبة أكبر سوق في المنطقة- فقد تراجعت التراخيص الجديدة بنسبة 0.6%.

وجاء أكبر تراجع في المبيعات في الدول التي تقع في قلب أزمة الديون التي  طال أمدها، إذ سجلت إيطاليا تراجعا بنسبة 20.2% في أغسطس/آب، فيما انكمش السوق بنسبة 19.9% في الأشهر الثمانية الأولى من العام.

وكان التراجع أكبر حدة في البرتغال واليونان حيث هوت التراخيص بأكثر من 40% في ثمانية الأشهر الأولى من العام.

وقال الاتحاد إن السوق الوحيدة التي سجلت نموا في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري كانت بريطانيا. ونمت التراخيص الجديدة في ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3.3% في الفترة المذكورة.top page - مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.