بريطانيا تشدد الاجراءات على شركة الدفع اللاحق

info
أخبار المال و الاعمالدولي
info2 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
بريطانيا تشدد الاجراءات على شركة الدفع اللاحق

 تشدد الاجراءات على شركة الدفع اللاحق - مجلة مال واعمال

مال واعمال – الامارات العربية المتحدة – دبي في 2 فبراير 2021 -اعلنت هئية السلوك المالي دائرة مراقبة شركات عن بدء حملتها بمراقبة شركات ” اشتر الآن ، وادفع لاحقًا ” مثل Klarna و Clearpay عن كثب من قبل المنظم المالي في المملكة المتحدة بعد أن تضاعف استخدام هذه الخدمات أربع مرات تقريبًا خلال وباء فيروس كورونا، مما أثار مخاوف بشأن مستويات ديون المستهلكين.
وأعلنت وزارة الخزانة عن خطط لإخضاع القطاع الذي تبلغ قيمته 2.7 مليار جنيه إسترليني لتنظيم هيئة السلوك المالي بعد مراجعة استمرت أربعة أشهر من قبل الرئيس التنفيذي المؤقت السابق لهيئة مراقبة السلوكيات المالية كريس وولارد .
هذا وتسمح الشركات ، بما في ذلك Clearpay و Laybuy و Klarna الرائدة في الصناعة ، للعملاء بدفع مدفوعات لمنتجات مثل الملابس والأثاث بدون فوائد أو رسوم – ما لم يفشلوا في السداد في الوقت المحدد.
من ناحية اخرى فإن إخضاعهم للوائح هيئة السلوك المالي (FCA) يعني أنه سيتعين على الشركات إجراء شيكات القدرة على تحمل التكاليف قبل الإقراض والتأكد من معاملة العملاء بإنصاف ، لا سيما أولئك المعرضين للخطر أو الذين يكافحون من أجل سداد القروض. بموجب قواعد FCA ، وسيتمكن الأشخاص أيضًا من تقديم شكوى إلى Financial Ombudsman Service إذا ساءت الأمور.
وفي هذا قالت FCA إن استخدام اتفاقيات الشراء الآن والدفع لاحقًا تضاعف أربع مرات تقريبًا في عام 2020 وهو الآن يبلغ 2.7 مليار جنيه إسترليني ، مع استخدام 5 ملايين شخص لهذه المنتجات منذ بداية وباء فيروس كورونا ، مما تسبب في ازدهار التسوق عبر الإنترنت. وقالت إن هذا “يأتي مع احتمال كبير لضرر المستهلك”. على سبيل المثال ، كان أكثر من واحد من كل 10 عملاء لبنك كبير يستخدم الشراء الآن ، والدفع لاحقًا متأخرًا بالفعل.
من جانبه قال جون جلين ، وزير الاقتصاد: “على الرغم من أن متوسط المعاملة يميل إلى أن يكون منخفضًا نسبيًا ، يمكن للمتسوقين إبرام اتفاقيات متعددة مع مزودين مختلفين – ووجدت المراجعة أنه سيكون من السهل نسبيًا تراكم حوالي 1000 جنيه إسترليني من الديون وكالات مرجعية الائتمان والمقرضين السائدة لا يمكن رؤيتها.
“مع قيام العديد من مزودي الخدمة بالشراء الآن ، والدفع لاحقًا الذين يخططون للتوسع إلى تجار التجزئة ذوي القيمة الأعلى ، أو عرض منتجاتهم في المتجر ، فإن المخاطر التي قد يتحملها المستهلكون على مستويات لا يمكن تحملها من الديون آخذة في الازدياد”.
فيما اشترك في البريد الإلكتروني اليومي لـ Business Today.

اقرا ايضا:هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق منصة هب ريح التفاعلية للتقييم الذاتي لتصاميم أنظمة الطاقة الشمسية في المنازل والمباني ضمن مبادرة شمس دبي

هذا وتتوقع وزارة الخزانة أنه – بعد التشاور مع الشركات وغيرها من الجهات المعنية والتشريع – سيتم منح هيئة السلوك المالي (FCA) الإشراف الرسمي على القطاع في وقت لاحق من هذا العام. تعرضت الحكومة لضغوط للتصرف بسرعة ، بعد تحذيرات من أكثر من 70 نائباً من جميع الأحزاب الذين يشترون الآن ، قد يكون الدفع لاحقًا “Wonga التالي الذي ينتظر حدوثه” – في إشارة إلى حملة 2014 على مقرضي يوم الدفع بعد أن دفعوا الناس إلى الديون غير المستدامة.
قال وولارد: “هناك حاجة ماسة للتغييرات: لإدخال الشراء الآن، والدفع لاحقًا في اللوائح لحماية المستهلكين ؛ لضمان توفير مشورة مضمونة بشأن الديون لمساعدة جميع من قد يحتاجون إليها ؛ وللحفاظ على استجابة تنظيمية مستدامة للوباء.
وقالت FCA إن خدمات المشورة بشأن الديون المجانية تحتاج إلى تمويل آمن طويل الأجل حيث زاد الطلب إلى ما يصل إلى 1.5 مليون حالة إضافية أثناء الوباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.