“بريجستون” تعيّن جان-مارتين دي فري وميشيل ويسيلينغ لقيادة وحدة الأعمال لدى “بريجستون لحلول التنقل”

info
أخبار الشركات
info11 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
“بريجستون” تعيّن جان-مارتين دي فري وميشيل ويسيلينغ لقيادة وحدة الأعمال لدى “بريجستون لحلول التنقل”

Image 1 Jan Maarten de Vries - مجلة مال واعمال

أعلنت “بريجستون” عن تعيين جان-مارتين دي فري بمنصب الرئيس التنفيذي وميشيل ويسيلينغ بمنصب رئيس العمليات في وحدة الأعمال لدى “بريجستون لحلول التنقل”. ويأتي ذلك بعد أن ذكر توماس شميدت، الشريك المؤسس لشركة “ويبفليت”، أنه يعتزم ترك منصبه كرئيس تنفيذي ورئيس للعمليات لدى الوحدة مع نهاية العام الحالي.

وخلال مسيرته المهنية، نجح شميدت في قيادة “ويبفليت سوليوشنز” (تومتوم تيليماتكس سابقاً) لتصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال تقنيات الاتصال والمعلومات على مستوى القارة الأوروبية. وفي مطلع العام 2019، قامت بريجستون بالاستحواذ على هذه الشركة في خطوة حققت نقلة نوعية للمجموعة وعززت ريادتها في قطاع حلول النقل المستدام. كما لعب شميدت دوراً محورياً في اندماج الشركتين، وإطلاق “بريجستون لحلول التنقل” وقيادتها لتصبح اليوم ركيزةً أساسية في نمو قطاع الحلول الرقمية للنقل لدى بريجستون.

وسيغادر شميدت بريجستون للانطلاق في مشروع جديد، ومشاركة خبراته الواسعة ورؤيته الطموحة مع رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة. بدوره، سيصبح جان-مارتين دي فري الرئيس التنفيذي الجديد لوحدة الأعمال، بعد أن التحق بالمجموعة في شهر يوليو وتولى منصب نائب الرئيس لشؤون ابتكارات وحلول البيانات، وهو أحد قطاعات الأعمال الأربعة لدى “بريجستون لحلول التنقل”. وسبق وأن شغل دي فري مناصب عُليا في الإدارة التسويقية والاستراتيجية العالمية لدى كل من “وابكو” و”تومتوم” و”فيلبس”.

من جانبه، سيصبح ميشيل ويسيلينغ الرئيس الجديد للعمليات لدى “بريجستون لحلول التنقل”، وهو منصب جديد تمَّ استحداثه للإشراف على النواحي التشغيلية والعمليات والوظائف الداعمة لها. وقد أمضى ويسيلينغ الأحد عشر عاماً الماضية لدى “ويبفليت سوليوشنز”، وتولى خلال تلك الفترة منصب نائب الرئيس للتمويل والعمليات لأكثر من 8 سنوات.

ويمثل تعيين فريق قوي من الشخصيات القيادية المتمكّنة لتولي مهام ومسؤوليات توماس شميدت خطوة هامة لضمان استمرارية الأعمال، فضلاً عن تعزيز الاستراتيجية الحالية وتسريع وتيرة تبني مفاهيم جديدة ومبتكرة لدفع مسار النمو. ومن المقرر بدء العمل وفق التغييرات الأخيرة اعتباراً من 1 يناير 2021.

وتعليقاً على الخطوة، قال لوران دارتو، الرئيس التنفيذي لشركة “بريجستون” في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “ترك توماس بصمة إيجابية لافتة ليس ضمن “ويبفليت سولوشنز” و”بريجستون” فحسب، وإنما ضمن قطاع النقل والتنقل عموماً على مدار مسيرته المهنية الطويلة والحافلة بالإنجازات النوعية. ومما لا شكّ به بأنّه أحد الشخصيات الرائدة التي تتمتع بالمعرفة المعمّقة والخبرة الواسعة والطاقة الاستثنائية. سنفتقده بلا شك، إلاّ أننا على ثقة تامة بأنّه سيقدم مساهمات قيّمة للغاية بالنسبة لرواد الأعمال الشباب. ونتطلع بتفاؤل حيال تعيين جان-مارتين وميشيل باعتبارهما اثنين من الشخصيات القيادية التي ترسم ملامح حقبة جديدة من النمو والتميز لـ “بريجستون لحلول التنقل”، في وقتٍ هام للغاية يشهد توجهاً متسارعاً نحو التنقل الرقمي. ونتطلع إلى مواصلة العمل على استثمار الطاقات الواعدة والمواهب الاستثنائية من الموارد البشرية العاملة لدينا، وإتاحة الفرصة أمامها للمساهمة بالشكل الأمثل في ترسيخ ريادة “بريجستون”.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.