بدأ بـ 20 دولار والان ثاني اثرياء العالم

info
رجال أعمال
info25 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهرين
بدأ بـ 20 دولار والان ثاني اثرياء العالم

Elon Musk  - مجلة مال واعمال

مال واعمال – قبل عام ، إيلون مسك يمتلك 20 مليار دولار  وقبل أسبوعين ، أصبح ثاني أغنى شخص في العالم ، بثروة تقدر بـ 128 مليار دولار.

بعد أن تفوق رسمياً على بيل جيتس ليصل إلى مرتبة ثاني أغنى شخص في العالم ، مما جعل العالم في حيرة كيف  تمكن ماسك من أن يصبح أكثر المبتكرين ثراءً وإعجابًا في العالم.

معظم الناس يعتبرون المسك عبقريًا ، على الرغم من أننا هنا في قاموس ديلي ديفيلز ، كنا نشير إليه بانتظام باعتباره مؤديًا بارعًا للغاية يلتقط .
نسميها مبدأ الطاوية المتمثل في الارتداد والوجود والعدم. العلاقة السببية بين الرموز الثقافية مثل المسك وبيئتها قابلة للعكس ودائمة.
مقابل الاستعارة ، توجد الواقعية الفائقة لماسك في حالة كمية تختفي فيها الفكرة المطمئنة للهوية المستقرة ، وهو ما كان حيث يخلق المسك ثقافة اليوم لأن ثقافة اليوم هي التي خلقت المسك، الثقافة تبتكر، وتولد الاثرياء.

عادة ما تكون مشاهدة المقابلات مع مسك مؤلمة. هذا ليس استثناءا. يكشف أنه لا يوجد شيء ثابت في عمليات تفكير Elon Musk وأن القليل جدًا هو الأصلي.

إنه بالتأكيد على دراية عميقة برؤية تقنية مركزة جيدًا لشركاته ومنتجاتها.
لكن محاولاته في “التفكير العميق” يصعب تمييزها عن الكليشيهات الصادرة عن الثقافة الواقعية المحيطة ، مع إيمانها العميق بأي شيء ، مهما كان سطحيًا ، يشبه التقدم التقني واعتقاده بأن إعادة التصميم والنسخ على نطاق واسع ابتكار متساوٍ.

تتضمن الحكمة الاساسية لدى ماسك “لا نريد أن نكون راضين”.
إنه يحذر ببراعة من الخطر الذي يمثله “الزحف التدريجي للأنظمة والبيروقراطية”.
حيث يعتقد أننا يجب أن نخشى “الاستيلاء التنظيمي من قبل الشركات”.
ويرى أن هناك حاجة إلى “الحصول على حلقات تغذية راجعة جيدة للعميل” و “تحسين المنتج”.
من الواضح أن هذه أفكار مفكر حقيقي.

ثم يقدم ماسك أيضًا هذه اللؤلؤة من البصيرة المبتكرة ، والتي ربما سرقها من رونالد ريغان: “أفضل شيء يمكن للحكومة فعله هو الابتعاد عن الطريق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.