بدء اكتتاب 30% من أسهم “الطيار” السعودية

admin
البورصات العربية
admin15 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بدء اكتتاب 30% من أسهم “الطيار” السعودية

  - مجلة مال واعمالمال واعمال

ينطلق اليوم في السعودية الاكتتاب على 12 مليون سهم من مجموعة الطيار للسفر، والتي تعتزم بيع 30 في المائة من رأس مالها في طرح أولي، وذلك بقيمة 57 ريالا (15.2 دولار) للسهم الواحد، وبحد أدنى 10 أسهم، وحد أقصى 250 ألف سهم.

ويأتي طرح أسهم مجموعة الطيار للسفر للاكتتاب العام وإدراجها في سوق الأسهم السعودية ليعطي السوق والمستثمرين، أفرادا ومؤسسات، خيارا جديدا من الأسهم التي تمثل قطاعا حيويا ومهما في الاقتصاد السعودي الذي أثبت قدرته على الارتقاء إلى مستويات عالمية متميزة.

وأكد عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال مدير اكتتاب مجموعة الطيار للسفر في بيان نشرته صحيفة الشرق الأوسط على أن جهود القائمين على الاكتتاب ممثلة (سامبا كابيتال والبنوك المستلمة)، قد هيأت جميع التدابير اللازمة لعملية الاكتتاب، على نحو يسمح بإتمام عمليات الاكتتاب بواسطة الوسائل الإلكترونية من وسيلة الإنترنت والهاتف المصرفي وأجهزة الصرف الآلي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في سعي يستهدف تحقيق معدلات من المرونة والسهولة على المكتتبين، حيث أكدت “سامبا كابيتال” جاهزيتها التامة لتلبية احتياجات المكتتبين بكل دقة وفاعلية.

وحول الإجراءات التي اتخذتها “سامبا كابيتال” حول كيفية الحصول على نماذج الاكتتاب للراغبين بالمشاركة، دعا العيسى جمهور المكتتبين إلى الحصول على تلك النماذج بواسطة المواقع الإلكترونية للبنوك المشاركة، بغية توفير الوقت والجهد اللازم، ولتجنب أي مظاهر للازدحام قد تواجه مرتادي البنوك.

وحث العيسى جمهور المكتتبين إلى ضرورة التعرف على جميع الشروط والتعليمات الخاصة بالاكتتاب قبل الشروع بالمشاركة، مضيفا أنه يمكن الإجابة على أي استفسارات عبر المواقع الإلكترونية والهواتف المجانية للبنوك المستلمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.