بحث التعاون العمالي بين الأردن وبنغلاديش

info3 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
بحث التعاون العمالي بين الأردن وبنغلاديش

5fa00616ee7d8 - مجلة مال واعمال

التقى وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين في مكتبه الأحد، سفيرة بنغلاديش لدى الأردن ناهدة سبحان.

وبحث الجانبان أطر التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في المستقبل فيما يخص المجال العمالي بما يحقق المصالح المشتركة بين الجانبين.

وأكد القطامين أن وزارة العمل تحرص على الرقابة المستمرة على عمل المنشآت في مختلف القطاعات، للتأكد من مدى التزامها بقانون العمل وتوفير بيئة عمل آمنة للعمالة الأردنية والوافدة على حد سواء.

وأضاف أن الوزارة على استعداد لاستقبال أي شكاوى عمالية من العمالة الوافدة والاستجابة لها بشكل فوري، مشيراً إلى أنه على استعداد لدراسة أي مقترح لتطوير سبل التعاون بين البلدين.

وأشار إلى أن الوزارة تعكف على إعداد كتيبات وأفلام بسيطة توعوية، لتوعية العمالة الوافدة بحقوقهم وواجباتهم العمالية وترجمتها إلى أكثر من لغة، لتصل المعلومات إلى أكبر عدد من العمالة الوافدة من مختلف الجنسيات.

وتناول اللقاء الفرص الاستثمارية بين البلدين المتوقعة مستقبلاً ضمن أطر التعاون المشترك.

من جانبها، أكدت السفيرة البنغالية ناهدة سبحان حرص بلادها على تدعيم التعاون المثمر مع المملكة في كافة المجالات في إطار حرص قيادة البلدين على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية خصوصا في مجال العمل.

وبحثت السفيرة مع القطامين مدى إمكانية مساعدة العمال البنغال الذين غادروا أراضي المملكة قبل جائحة كورونا ولم يتمكنوا من العودة حتى الآن.

وثمنت سبحان دور وزارة العمل الأردنية في حفظ حقوق العمال من مختلف الجنسيات ودورها الرقابي للتأكد من توفير بيئة عمل آمنة لهم في مواقع العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.