بالفيديو: معمرة تعزو طول عمرها لتدخين 30 سيجارة يومياً

info
منوعات
info27 يناير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بالفيديو: معمرة تعزو طول عمرها لتدخين 30 سيجارة يومياً

3d23e7bb8eaeb822c96f78f364d3adfe

ادعت امرأة نيبالية معمرة بأن السر في طول عمرها هو تدخين ما يفوق على 30 سيجارة يومياً طوال 95 عاماً.

ولدت باتولي لاميتشاني في عام 1903 وبدأت بالتدخين في عمر السابعة عشرة. وتقول باتولي بأن التدخين هو السبب الرئيسي في طول عمرها الذي بلغ 112 عاماً.

وعلى الرغم من سنها الكبيرة إلا أن باتولي لا تزال تدخن 30 سيجارة في اليوم. ولا ترى باتولي ضيراً في التدخين أبداً ولكنها نصحت بتدخين التبغ الطبيعي وعدم استخدام السجائر التجارية.

ويذكر بأن زوج باتولي كان قد هجرها منذ ثمانين عاماً بعد أن هاجر إلى الهند بهدف العمل. ولا يزال ابن باتولي الأكبر ( 85 عاماً) على قيد الحياة بينما توفي أربعة أبناء لها.

وعلى الرغم من عدم توازن باتولي أثناء حديثها، غير أنها تتمتع بصحة جيدة تمكنها من القيام بالأعمال المنزلية بنفسها دون أن تستعين بأحد. وتعيش باتولي على التبرعات الخيرية التي يقدمها لها معبد هندوسي في قريتها وخاصة بعد الزلزال الذي ضرب نيبال العام الماضي.
.
وتعتقد باتولي بوجود سر آخر لطول العمر، حيث تقول بأن الأشخاص الذين يتعرضون للضغط النفسي والتوتر هم أقصر عمراً، بالإضافة إلى المسنين الذين لا يقومون بأي نشاط بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.