باحثون من عمان الأهلية يحتلون مراكز متقدمة في ترتيب العلماء عالمياً

تعليم
19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
باحثون من عمان الأهلية يحتلون مراكز متقدمة في ترتيب العلماء عالمياً
????????????????????????????????????

حققت جامعة عمان الأهلية واحدة من نجاحاتها المتميزة حيث احتلت مراكز متقدمة في المجال البحثي على المستوى العالمي وعلى المستوى الإقليمي والمحلي، وذلك بناء على موقع ترتيب العلماء والجامعات حول العالم

World Scientist and University Ranking

الذي يعتمد المعايير المتعلقة بعدد البحوث المنشورة في مجلات محكمة ومصنفة عالميا وكذلك عدد المرات التي تم اقتباسها في الأبحاث المنشورة في المجلات العالمية ما يسمى بـ (h-index).

وقد احتل الباحثون من جامعة عمان الأهلية مراكز متقدمة ، حيث حققوا على مستوى الجامعة : في مركز البحوث الصيدلانية والتشخيصية في كليتي الصيدلة والعلوم الطبية المساندة معظم المراكز الأولى وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور محمد الطناني – عميد كليتي الصيدلة والعلوم الطبية المساندة – الذي احتل المركز الأول ، يليه الأستاذ الدكتور أشوك شاكيا – مساعد العميد لمركز البحوث الصيدلانية والتشخيصية (المركز الثاني)، ثم د. خلدون العزام – استاذ مساعد من كلية الصيدلة (المركز الرابع) ثم د. خالد عبدالعزيز – استاذ مشارك من كلية العلوم الطبية المساندة (المركز الخامس).

كما احتلت كلية العلوم التربوية بشخص عميدها أ. د. قصي شمبور (المركز الثالث).

أيضا حققت كلية الاعمال (عميدها أ.د.معتز الدبعي ) مراتب متقدمة في مجال البحث العلمي ممثلة بالاستاذ الدكتورة رتاب خوري (المركز السادس) ، والدكتور أحمد صامد العدوان (المركز الثامن) والاستاذ الدكتورحسين الياسين ( المركز الثالث عشر) .

تجدر الإشارة إلى أن جامعة عمان الأهلية ممثلة برئيس هيئة المديرين د. ماهر الحوراني و رئيس الجامعة أ. د. ساري حمدان ، تقدم الدعم المستمر للبحث العلمي وللباحثين في الجامعة بشكل عام ولمراكزالبحوث ومنها مركز البحوث الصيدلانية والتشخيصية بشكل خاص ، وذلك من خلال توفير الأجهزة المتطورة لمواكبة التقدم التكنولوجي لإنجاز البحوث ، وهو الامر الذي يمثل بيئة بحثية ممتازة للباحثين وكذلك لطلبة الدراسات العليا لمساعدتهم في إنجاز أبحاثهم ، ذلك الى جانب توفير كل التسهيلات المادية لتحقيق ذلك.

كما أن الجامعة حرصت على دعم باحثيها حيث تكفّلت بتغطية تكاليف النشر ورصد مكافئات للباحثين عن كل بحث منشور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.