ايمان بكيرات…اصرار وتحدي ونجاح في اصعب القطاعات

soso khawalda
سيدات أعمال
soso khawalda9 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايمان بكيرات…اصرار وتحدي ونجاح في اصعب القطاعات

مجله مال واعمال – النسخه الورقية 171

لم اقابلها سوا مرتين في الاولى رفضت اجراء المقابلة فهي بعيدة كل البعد عن الاعلام والاضواء، وامام اصراري بعد مكالمة هاتفية جأت بعد ما يقارب العامين من مقابلتي قبلت ان تجري المقابلة، قد يستغرب البعض من اصراري على اجراء المقابلة ولكن؛ دعوني اضعكم على التفاصيل واغوص معكم في خفايا واحدة من ابرز سيدات المجتمع، انها سيدة الاعمال والاحسان ايمان البكيرات.
السيدة التي استطاعت دخول مجال يصعب دخوله على المراة فعالم الشحن والخدمات اللوجستية من اصعب القطاعات والتي تحتاج الى التعامل مع مختلف فئات المجتمع، ناهيك عن الوقت والجهد الطول الذي يحتاج العاملين به الى بذله.
الا ان ما في داخل ايمان من طاقة إيجابية ورغبة في الإبداع والتميز في المسار الذي يبعث في قلبها فرحاً ويجعلها تشعر بانها قامت بإيصال رسالتها بكل امانة، فهي دائمة السعي لنشر رسالة الإيجابية قولاً وفعلاً، ولا تؤمن بالأحلام بل بوضع الأهداف والاجتهاد لتحقيقها، وتسأل الله التوفيق في تحقيق الجزء الآخر من امنياتها.
من جانب اخر نراها تأتي إلى الواقع لتضع نفسها بين أخواتها اللواتي شكلن بصمة واضحة في خط سيرهن، تفكر بغيرها بكل صدق لتأتي باكورة من بواكير العمل التطوعي ” فكر بغيرك ” برؤية جديدة وفكر جديد، امرأة من زمن نتوق لعودته، تدخل في عالم ليس له قرار، بعيد عن عالم النسيان لتضع نفسها أمام الواقع الذي تعيشه المراة التي كانت حتى وقت قريب في طي النسيان.
سيدة لها باع طويل في عالم الشحن ترى الواقع من خلال الانجاز فهي تجد هذا الواقع بكل مافيه فلا تبالي لما قد يحصل حولها، أنها بحق امراة استطاعت التفوق واجتياز الصعاب.
وتصغي الماسة الرائعة لصوت انسانيتها الحاضرة وتستجيب لنداء كيانها الأنثوي لتعبر عن هموم نسويه حقيقية جعلت من فضائها السردي افقأ مرئياً يعكس مباهج ونكران الذات، ليكون الحرف عندها طقسا من طقوس الوجد ساعية الى ان تقدم لغيرها ما تحبه لنفهسها لتجعلهم يتفوقون على واقعهم بكل مافيه من حلو ومر فالواقع لديها إما إن يكون وإما إلا يكون.

سيدة لها باع طويل في عالم الشحن ترى الواقع من خلال الانجاز فهي تجد هذا الواقع بكل مافيه فلا تبالي لما قد يحصل حولها، أنها بحق امراة استطاعت التفوق واجتياز الصعاب.
وتصغي الماسة الرائعة لصوت انسانيتها الحاضرة وتستجيب لنداء كيانها الأنثوي لتعبر عن هموم نسويه حقيقية جعلت من فضائها السردي افقأ مرئياً يعكس مباهج وتشظيات الذات، ليكون الحرف عندها طقسا من طقوس الوجد ساعية الى ان تقدم لغيرها ما تحبه لنفهسها لتجعلهم يتفوقون على واقعهم بكل مافيه من حلو ومر فالواقع لديها إما إن يكون وإما إلا يكون.
ايمان بيكرات ضيفتنا في هذه السطور واليكم ما دار بيننا من حوار:

مال واعمال… بموجز بسيط من هي ايمان يكيرات ومتى دخلتي عالم الشحن ؟
ايمان يكيرات… ام وجدة، عملت لفترة في أتمتت العمليات ومن ثم انتقلت الى العمل اللوجستي والشحن عام 2006، بالاضافة الى العمل في الجانب التطوعي ومؤسسة جمعية خيرية (فكرك بغيرك) .
ومؤسسة ومدير عام لشركة نيو جيرسي حاملة للعلامة التجارية ترايستار كارجو ، ونعمل بكل بكافة الشحن والخدمات التي تقدمها اللوجستيات.
مال واعمال … ما الذي يميز نيوجيرسي للشحن؟
ايمان يكيرات… تتميز الشركة بالأشخاص الذين يعملون فيها ، حيث ان فريق العمل هو الذي يميز شركة عن شركة آخرى لان المنتج او الخدمة النهاية واحدة لكنَ كيف سيتم تقديم خدمة والمتابعة فهو الذي يميز نيوجرسي.

مال وأعمال … ما مدى تأثير جائحة كورونا على قطاع الشحن، وكيف تجاوزتم هذه المشكلة؟
ايمان يكيرات… اثرت جائحة كورونا على قطاع النقل بشكل كبير، حيث تم تصنيفها من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي بانها من اكثر القطاعات تضررا وجاء التأثير من اكثر من جانب من ناحية النقل البحري ارتفاع اسعار الشحن البحري تأثرت وجعلت عزوف التجار الاقبال على الشحن البحري .
اما بالنسبة للشحن الجوي فان خطوط الطيران الكبرى لم تعد تأتي الى الأردن ، كما ان هنالك أكثر من عامل ساهم في تعطل عملية الشحن لفترة محدودة ، وعملت زعزعة امورنا كثيرا لكننا ما زلنا موجودين.
حيث استطعنا تجاوز الصعاب من خلال الأدارة القوية والفريق الذي استطاع بإصراره تحمل الصعوبات جميعها ، حيث انه مرت علينا فترات أو اسابيع لم نجد العمل ولكن استطعنا أن نتكاثف ونتعاون مع بعضنا البعض كي نتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
والان وبعد انتهاء الجائحة والتي تجاوزنا باصرارنا وعزيمتنا عدنا بروح جديدة وبعزيمة لا تلين ساعين الى ان نكون في مقدمة الركب وحاملين معنا طموحات تصل عنان السماء، فالقمة هدفنا وطموحنا.

مال واعمال… ما هي تطلعاتكم كشركة نيوجرسي وما هي ابرز خدماتكم؟
ايمان يكيرات… يهمنا ان نوسع قاعدة Market Share لدينا وان نكون نكون رائدين في السوق الاردنية وهو ما تطمح اليه أي وخاصة في القطاع النقل وان نوسع الدائرة لعملائنا.
بالنسبة لنا في عالم النقل ولوجيستكس أهم الأساسيات التي سنقدمها هي الشحن البحري والبري والجوي ، كما وندخل عالم التخليص ايضاً ونقوم بتقديم الخدمات البرية وخدمات آخرى وهي قيمة مضافة لإنجاح عملية النقل.
مال وأعمال… ما الدور الذي تقوم به ايمان بكيرات في المجتمع وما النصيحة التي تقدمينها للشباب؟
ايمان يكيرات…قمت بإطلاق برنامج فكر في الآخرين في أكتوبر 2018 ، ومع ذلك فنحن نشارك بشكل كبير في خدمة المجتمع وجهود الدعم منذ أكثر من 15 عامًا ، حيث كانت هناك حاجة إلى المساعدة في جميع أنحاء المملكة.
اما نصيحتي للشباب فأنصحهم بأن يلجأوا الى التدريب في مجال الذي يرغبون العمل فيه سواء كان حاصل على شهادة بكالوريوس او لم يحصلوا عليها والشيء الذي سيؤهله الى وظيفة بشكل سريع والذي سيحققله مصدر عيش له هو بأن يتدرب في المحال الذي يتطوع له يختصر مسافات كثيرة ولا يوجد من يطلب منه سنوات خبرة سابقة.
من جانب انا عضو في لجنة التدريب في النقابة اللوجستية،

  • حصري لمجله مال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.