ايلوان ماسك يخصص100 مليون دولار كجائزة لابحاث تغير المناخ

2021-01-25T16:31:27+02:00
رجال أعمال
25 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ايلوان ماسك يخصص100 مليون دولار كجائزة لابحاث تغير المناخ
ايلوان ماسك يخصص 100 مليون دولار جائزة لابحاث تغير المناخ

إنه مجال تقني لم يحرز تقدمًا يذكر ، لكن الرئيس التنفيذي لشركةتسلا قدم مكافأة ضخمة لأي شركة يمكنها معالجة مشكلة تغير المناخ.

ايلوان ماسك يخصص 100 مليون دولار جائزة لابحاث تغير المناخ
ايلوان ماسك يخصص 100 مليون دولار جائزة لابحاث تغير المناخ

مال واعمال – الامارات العربية المتحدة – دبي في 25 يناير 2021 – قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، الذي تم اختياره في وقت سابق من هذا الشهر كأغنى شخص في العالم ، إنه سيمنح جائزة ضخمة لمن هو قادر على تطوير أفضل أداة لالتقاط انبعاثات الكربون المسببة للاحتباس الحراري.
وكتب ماسك على تويتر: “أتبرع بمبلغ 100 مليون دولار لجائزة أفضل تقنية لاحتجاز الكربون”.
هذا ويتضمن احتجاز الكربون استخدام الآلات لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من أماكن مثل المصانع قبل أن يتسرب إلى الغلاف الجوي.
هذا وقد أصبح التقاط انبعاثات الاحتباس الحراري جزءًا مهمًا من العديد من الخطط لإبقاء تغير المناخ تحت السيطرة ، ولكن تم إحراز تقدم ضئيل للغاية في التكنولوجيا حتى الآن ، مع تركيز الجهود على خفض الانبعاثات بدلاً من إخراج الكربون من الهواء.

اقرا ايضا:إيلون ماسك يصعد الى وصافة قائمة اغنى الاغنياء
من جانبها قالت وكالة الطاقة الدولية أواخر العام الماضي إن هناك حاجة إلى زيادة حادة في نشر تكنولوجيا احتجاز الكربون إذا أرادت البلدان تحقيق أهداف خالية من الانبعاثات.
كما تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتسريع تطوير تقنية احتجاز الكربون كجزء من خطته الشاملة لمعالجة تغير المناخ .
عين جينيفر ويلكوكس ، الخبيرة في تقنيات إزالة الكربون ، النائب الأول لمساعد وزير الطاقة الأحفوري في وزارة الطاقة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.