انخفاض مؤشر ASX على الرغم من انتعاش مبيعات التجزئة وانزلاق وول ستريت أكثر من المستويات المرتفعة القياسية

soso khawalda
تحليل اقتصادي
soso khawalda21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انخفاض مؤشر ASX على الرغم من انتعاش مبيعات التجزئة وانزلاق وول ستريت أكثر من المستويات المرتفعة القياسية
انخفاض مؤشر ASX على الرغم من انتعاش مبيعات التجزئة وانزلاق وول ستريت أكثر من المستويات المرتفعة القياسية

• على الرغم من الانخفاضات الحالية ، فقد ارتفع مؤشر ASX 200 بنسبة 5 في المائة منذ بداية العام
• كشفت بيانات أولية من ABS أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 1.4 في المائة في مارس
• أضافت Netflix 3.98 مليون مشترك من يناير إلى مارس ، وهي نتيجة أضعف من المتوقع

مال واعمال – الامارات في 21 ابريل 2021 -تراجعت سوق الأسهم الأسترالية بشكل حاد بعد أن تراجع وول ستريت لليوم الثاني على التوالي.
كما تراجعت الأسواق الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي ، الذي أضر بالأسهم المرتبطة بالسفر وأسعار النفط.
وبحلول الساعة 12:40 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، فقد مؤشر ASX 200 القياسي 110 نقاط (-1.6 قطعة) إلى 6907.
وتراجع مؤشر All Ordinaries الأوسع نطاقاً 115 نقطة (-1.6٪) إلى 7167.
وانخفض الدولار الأسترالي (-0.1٪) إلى 77.16 سنتًا أمريكيًا ، على الرغم من انجراف الدولار إلى أدنى قيمة له في أكثر من ستة أسابيع.
وضمن مؤشر الأسهم القياسي ASX 200 ، كانت الأسوأ أداء هي شركة التكنولوجيا Nuix (-17pc) ، وشركة الخدمات المالية Challenger (-6.3pc) والتعدين Lynas Rare Earths (-6.7pc).
وقامت شركة Nuix ، التي بدأت تشغيل برمجيات تحليل البيانات ، المدرجة في ASX العام الماضي ، بتخفيض إيراداتها للعام المالي 2021 وتوقعات العقود السنوية بعد مراجعة إدارية ربع سنوية.
وفي الوقت نفسه ، كان من بين أفضل الشركات أداءً Hub24 (+ 0.8 قطعة) ، IDP Education (+ 1.7 قطعة) ، Champion Iron (+ 1.4 قطعة) وعامل منجم الذهب St Barbara (+ 0.7 قطعة).
وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.2 في المائة إلى 1780.62 دولارًا للأوقية.
وفي أسواق النفط ، انخفض خام برنت بنسبة 0.8 في المائة إلى 66 دولارًا أمريكيًا للبرميل ، بينما لم يتغير خام غرب تكساس عند 62.44 دولارًا أمريكيًا للبرميل.

تجاوزت مبيعات التجزئة التوقعات
هناك علامات أخرى على أن الاقتصاد الأسترالي يتعافى بسرعة من الآثار السيئة للتراجع الناجم عن COVID.
أنفق المستهلكون الأستراليون 30.7 مليار دولار في المتاجر في مارس ، وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن مكتب الإحصاء (ABS) يوم الأربعاء.
وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 1.4 في المائة في آذار (مارس) عن الشهر السابق (نتيجة تجاوزت توقعات الاقتصاديين بمكاسب قدرها 0.8 في المائة).
ومن منظور طويل الأجل ، قفزت مبيعات التجزئة بنسبة 2.3 في المائة منذ نفس الفترة من العام الماضي (مارس 2020).
كانت المقاهي والمطاعم وخدمات الوجبات الجاهزة (+ 6 قطعة) أفضل قطاع بيع بالتجزئة أداءً.
كان مدفوعًا بارتفاع الإنفاق الاستهلاكي في فيكتوريا (+ 4 في المائة) وغرب أستراليا (+ 5.5 في المائة) ، حيث انتعشت كلا الولايتين من إغلاقهما القصير في فبراير.
وشهدت هذه الولايات أيضًا ارتفاعًا في تجارة الملابس والأحذية والإكسسوارات الشخصية ، قابله انخفاض (-1 قطعة) في تجارة المواد الغذائية بالتجزئة.
مع ذلك ، شهدت ولاية كوينزلاند انخفاضًا طفيفًا في مبيعات التجزئة بسبب إغلاق الولاية لمدة ثلاثة أيام في مارس ، مما يسلط الضوء على التأثير الذي يمكن أن تحدثه عمليات الإغلاق القصيرة على الاقتصاد.
شراء الأسهم الآن والدفع لاحقًا لأسفل
انخفضت أسهم Afterpay بنسبة 2.6 في المائة لتصل إلى 121.95 دولارًا ، بعد يوم من إعلان شركة اشترِ الآن وادفع لاحقًا أنها تفكر في الإدراج العام في البورصة الأمريكية.
لا يزال محللو UBS غير مقتنعين بإعلان Afterpay ، وقد خفضوا توقعات مبيعاتهم الأساسية للشركة (-4٪) إلى 9.75 مليار دولار.
وكتب محللو البنك في مذكرة بحثية: “نرى خطرًا يتمثل في أن إعادة الإدراج الجزئي أو الكامل في الولايات المتحدة قد يصرف انتباه الإدارة عن إدارة عمليات Afterpay سريعة النمو ، لا سيما بالنظر إلى الحاجة إلى تقارير ربع سنوية أكثر صرامة”.
ومع ذلك ، لدى UBS نظرة أكثر إشراقًا لشركة Zip Co المنافسة لشركة Afterpay ، والتي فقدت أيضًا قوتها ، مما رفع السعر المستهدف من 6.50 دولارات إلى 6.75 دولارات ، على الرغم من أن هذا لا يزال أقل بكثير من سعر سهمها الحالي.
وانخفضت الأسهم في Zip بنسبة 2 في المائة إلى 8.82 دولار.
وول ستريت تنخفض مرة أخرى
في نيويورك ، انخفض مؤشر داو جونز 256 نقطة (-0.8٪) إلى 33 ، 821 ، وانخفض مؤشر S&P 500 (-0.7٪) إلى 4 ، 135 ، وانخفض ناسداك المركب (-0.9٪) إلى 13 ، 786.
تراجعت أسهم شركات السفر مثل شركات الطيران ومشغلي الرحلات البحرية بشكل حاد ، بينما تضررت الشركات في قطاعات الطاقة والمالية والتعدين بشدة في جلسة التداول الأمريكية خلال الليل.
قال فالنتين مارينوف ، رئيس G10 FX: “في الواقع ، فإن ارتفاع الدولار الأمريكي ما زال بعيد المنال الآن ويبدو أن ضعف أداء العملة يعكس الاختلاف الواضح في التوقعات بين عوائد سندات الخزانة الأمريكية المتراجعة وعائدات السندات الضعيفة في أماكن أخرى”. البحث في Credit Agricole.
إعادة الفتح بالفعل “بسعر”
ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم للأسبوع الثامن على التوالي ، حيث تم الإبلاغ عن 5.2 مليون الأسبوع الماضي ، بينما سجلت الهند 1761 حالة وفاة بين عشية وضحاها – وهو أعلى إجمالي يومي لها.
أسهم Netflix تنخفض
أصدرت Netflix نتائجها الفصلية بعد إغلاق السوق الأمريكية ، وألقت باللوم على تباطؤ إنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام أثناء الوباء في ضعف نمو المشتركين.
قبل جرس الإغلاق ، انخفض سعر سهمها (-0.9٪). ولكن في تعاملات ما بعد ساعات التداول ، انخفض سهمها بنسبة تصل إلى 11 في المائة إلى 489.28 دولارًا أمريكيًا.
ازدهرت أسهم مزود خدمة بث الفيديو (إلى جانب شركات التكنولوجيا الأخرى) في ذروة الوباء.
قبل عام ، أضافت Netflix رقمًا قياسيًا بلغ 15.8 مليون عميل حيث اضطر الناس إلى البقاء في المنزل بسبب قيود COVIC-19.
ومع ذلك ، فقد تباطأ نمو المشتركين بشكل كبير منذ ذلك الحين.
اشترك حوالي 3.98 مليون شخص في Netflix بين يناير ومارس – أقل بكثير من متوسط توقعات المحللين البالغ 6.25 مليون.
وقالت الشركة للمساهمين إن الوباء أعاق تصوير العروض الجديدة.
وقالت الشركة في رسالتها ربع السنوية إلى المساهمين: “تساهم هذه الديناميكيات أيضًا في قائمة محتوى أخف في النصف الأول من عام 2021 ، وبالتالي ، نعتقد أن نمو العضوية أبطأ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.