انخفاض أسعار الذهب محليا

admin
اسواق الفوركس
admin30 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
انخفاض أسعار الذهب محليا

  - مجلة مال واعمالانخفضت أسعار الذهب محليا وبلغت نحو 37.6 دينار لغرام عيار 24 فيما سجل غرام عيار 21 نحو 33 دينار وعيار 18 حوالي 28.2 دينار .

وبلغ سعر الليرة الرشادي 235 دينارا في حين بلغت الليرة الانجليزية 270 دينارا.

وقال امين سر نقابة تجار الحلي اوالمجوهرات ربحي علان ان اسعار الذهب شهدت تذبذبا متباينا خلال التعاملات العالمية منذ بداية الاسبوع الى ان استقر مع نهايته على انخفاض وصل الى 30 دولارا للاونصة الواحدة.

واضاف ان الانخفاض الذي يشهده الذهب حاليا جاء نتيجة البيع لجني الأرباح سواء في الأسواق العالمية او المحلية، مبينا ان زيادة الطلب العالمي على الذهب تدفع لمزيد من الارتفاعات، وحركة البيع لغايات جني الارباح يدفعه الى الانخفاض.

وقال علان ان السوق المحلية تشهد طلبا على الذهب لغايات الاستثمار بسبب توقعات المواطنين بأنه يتجه الى مزيد من الارباح، مشيرا الى ان الحركة الشرائية على المصاغ الذهبي والمجوهرات جيد في الاسواق المحلية نتيجة لحركة المناسبات الاجتماعية.

يذكر أن قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون العام الماضي بلغت 147 مليون دينار مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه.

وبلغ حجم الشراء من الذهب المصوغ محليا خلال العام الماضي 1900 كيلو فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب. وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوغراما.

يشار الى ان اسعار الذهب انخفضت في البورصات العالمية خلال تعاملات اليومين الماضيين حيث انخفضت حوالي 30 دولارا للاونصة الواحدة، وانعكس الانخفاض العالمي على اسعار الذهب المحلية اذ انخفض سعر الغرام الواحد حوالي 80 قرشا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.