امفنت و”الصحة الأفغانية” تعقدان اجتماع المراجعة السنوية وورشة عمل في عمان

info
صحة
info7 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
امفنت و”الصحة الأفغانية” تعقدان اجتماع المراجعة السنوية وورشة عمل في عمان

1548688333103 1 - مجلة مال واعمال

عقدت الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) ووزارة الصحة العامة الأفغانية، اليوم الاثنين، في عمان، اجتماع المراجعة السنوي للأنشطة المنفذة ضمن مشروع مكافحة شلل الأطفال والتحصين الروتيني، وورشة عمل “الموجهون” لأول برنامج يقام بأفغانستان للتدريب في مجال الوبائيات التطبيقية.
وشارك في الفعاليتين خبراء من وزارة الصحة العامة في أفغانستان ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى (امفنت).
وقال المدير التنفيذي لـ(امفنت)، الدكتور مهند النسور، إنه واثق من أن وجود هذا الوفد في الأردن يشكِل بالتأكيد قيمة تضاف إلى ما تم تحقيقه بالفعل على صعيد العلاقات القائمة بين امفنت والجهات المعنية بالقطاع الصحي في أفغانستان، مضيفاً أن هذه الفعالية بداية لتوثيق العلاقة مع السفارة الأفغانية في عمان، حيث أن امفنت تتطلع الى توسيع نشاطاتها في أفغانستان، في إطار المساعدة التي تعمل على تقديمها لسكانها.
ويناقش الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين الإنجازات التي تحققت عام 2018 واستخلاص العبر المستفادة، كما سيضع المشاركون حلولاً مقترحة لتتم مناقشتها في ضوء السياق المحلي في افغانستان، فيما تهدف الورشة التدريبية التي تستمر لمدة أربعة أيام، إلى تعريف الموجهين والمدربين المستقبليين على دورهم الرئيسي في البرنامج.
وعلى هامش الفعالية تم توقيع اتفاقية تعاون بين امفنت ووزارة الصحة العامة في أفغانستان، مما يمثل مقدمة لمزيد من التعاون في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.