الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة تطلقان مبادرة الابتكار الزراعي بقيمة 4 مليارات دولار في COP26

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة تطلقان مبادرة الابتكار الزراعي بقيمة 4 مليارات دولار في COP26

مجله مال واعمال – الامارات-أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء عن مبادرة زراعية مشتركة جديدة كبيرة مع الإمارات العربية المتحدة وزيادة الاستثمارات بقيمة 4 مليارات دولار لتسريع الابتكار في أنظمة الزراعة والغذاء الذكية مناخياً على مدى السنوات الخمس المقبلة.
أعلن الرئيس عن مهمة الابتكار الزراعي للمناخ في اليوم الثاني من قمة المناخ COP26 في غلاسكو.
أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) الثلاثاء أن الإمارات العربية المتحدة ، التي عرضت استضافة COP28 ، تعهدت بزيادة استثماراتها بمليار دولار كجزء من هذه المبادرة.

قال بايدن: “هذا شيء اقترحناه لأول مرة في قمة القادة حول المناخ” ، مضيفًا أنهم ظلوا يعملون على المبادرة خلال الأشهر الستة الماضية “مع أكثر من 75 شريكًا لتحفيز الاستثمار العام والخاص في الزراعة الذكية مناخيًا وابتكار نظام الغذاء. ”
قال بايدن: “اليوم ، مع 75 شريكًا ، سنطلق استثمارًا أوليًا بقيمة 4 مليارات دولار على مستوى العالم ، وتخطط الولايات المتحدة لتعبئة مليار دولار من هذا المبلغ البالغ 4 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.”
يأتي ما يقرب من 25 في المائة من جميع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الزراعة ويلتزم شركاء AIM for Climate بزيادة إجمالي الاستثمار بشكل كبير في الابتكار الزراعي بحلول عام 2025 مقابل خط الأساس لعام 2020.

وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر ، مبعوث دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون تغير المناخ ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “تركز منظمة AIM for Climate على قطاع تم تجاهله سابقًا من حيث الفرص التي يوفرها للعمل المناخي العالمي. ”
وقال إن الإمارات استثمرت أكثر من 17 مليار دولار في الطاقة النظيفة حول العالم ، في محاولة لتعزيز الابتكار والنمو الأخضر في قطاع الطاقة.
قال جون كيري ، مبعوث الولايات المتحدة لشؤون المناخ ، إن الابتكار يمكن أن يقلل الانبعاثات ، ويطعم سكان العالم الذين يتزايد عددهم ، ويساعد المزارعين ومربي الماشية على التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه ، مضيفًا أن المبادرة كانت لها “بداية رائعة” وأن “الشركاء يمكنهم فعل ذلك معًا” المزيد لتحفيز استثمارات أكبر في السنوات المقبلة “.
قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مريم بنت محمد المهيري: “عندما نعتبر أن ربع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تأتي من الزراعة ، ويعتمد تزايد عدد سكان العالم بشكل متزايد على إنتاج الغذاء الذي يتأثر بالمناخ ، يمكننا أن نرى الحاجة الملحة لدفع الاستثمارات في الابتكار الزراعي والبحث والتطوير. “

وأضاف المهيري أن المبادرة هي نوع من الخطوة الجريئة “اللازمة لتسريع التحول العالمي لنظم الغذاء الذي نحتاجه ، لتحقيق الهدف 2 من التنمية المستدامة والقضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030”.
يشمل داعمو AIM for Climate أكثر من 30 دولة من ست قارات بما في ذلك الإضافة الأخيرة لأذربيجان وكندا والمملكة المتحدة ، بالإضافة إلى العديد من الوكالات غير الحكومية الأخرى.
“تهدد أزمة المناخ بتعطيل النظم الغذائية في جميع أنحاء العالم ، وتفاقم انعدام الأمن الغذائي وتؤثر سلبًا على سبل عيش المزارعين (و) يجب أن نستثمر في حلول مبتكرة قائمة على العلم لمساعدة الزراعة على التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه – وهذا هو الهدف من أجل قال وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك “المناخ هو كل شيء.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.