الولايات المتحدة تسعى لتسليم رجل أعمال تركي بتهمة الاحتيال

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda22 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
الولايات المتحدة تسعى لتسليم رجل أعمال تركي بتهمة الاحتيال

مال واعمال – الامارات في 22 يونيو 2021 -قالت وزارة العدل الأمريكية إن الولايات المتحدة ستسعى لتسليم رجل أعمال تركي من النمسا ليمثل أمام قاض أمريكي في ولاية يوتا حيث يواجه اتهامات بالتآمر لارتكاب عمليات غسيل أموال والاحتيال عبر الهاتف.
قالت وزارة العدل في بيان إن سيزجين باران كوركماز غسل أكثر من 133 مليون دولار من عائدات الاحتيال من خلال حسابات بنكية كان يسيطر عليها في تركيا ولوكسمبورغ.
وأضافت أن كوركماز ألقي القبض عليه في النمسا يوم السبت بناء على طلب من الوزارة بعد الكشف عن لائحة اتهام ملغاة تتهمه بالتآمر لارتكاب جرائم غسل أموال والاحتيال الإلكتروني وعرقلة إجراءات رسمية.
ولم يتسن لرويترز على الفور التعرف على محامي كوركماز للتعليق.
كما يجري التحقيق مع رجل الأعمال من قبل تركيا ، حيث اعتقل المدعون في ديسمبر 10 مديرين تنفيذيين يعملون في شركات كوركماز ، بعد أن قال مجلس التحقيق في الجرائم المالية التركي (ماساك) إن الشركات استخدمت في غسيل الأموال ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية.
وقال السفير التركي لدى النمسا لوكالة دوغان للأنباء يوم الأحد إن كوركماز اعتقل يوم السبت في بلدة تبعد 260 كيلومترا (160 ميلا) عن فيينا وإن تركيا بدأت عملية تسليم مع السلطات النمساوية.
ولم ترد وزارة الخارجية التركية على اتصال للتعليق.
ولم يتضح على الفور مكان تسليم كوركماز. ويعتقد أنه غادر تركيا في ديسمبر قبل مداهمات الشرطة.
يقول المدعون الأمريكيون إن عائدات الاحتيال نتجت عن مخطط يتضمن تقديم مطالبات كاذبة بأكثر من مليار دولار من ائتمانات ضرائب الوقود المتجدد لإنتاج وبيع وقود الديزل الحيوي من قبل شركة Washakie Renewable Energy ومقرها ولاية يوتا.
ولم يتسن على الفور الوصول إلى Washakie للتعليق.
وقالت وزارة العدل إن كوركماز والمتآمرين استخدموا عائدات المخطط لشراء شركة الطيران التركية بوراجيت وفنادق في تركيا وسويسرا ويخت اسمه الملكة آن وفيلا وشقة على مضيق البوسفور في اسطنبول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.