الولايات المتحدة تدعم نمو وتطوير الأعمال التي تملكها النساء

تحت المجهر
19 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الولايات المتحدة تدعم نمو وتطوير الأعمال التي تملكها النساء

86952d11a3dd1cb41b7dd76773849db6 - مجلة مال واعمال

احتُفِل بتخريج المجموعة الأولى من السيدات اللواتي أتممن المستوى المتقدم من دورة التدريب المهني المعتمدة من قبل مركز الاعتماد وضبط الجودة والتي نفذها مركز سواعد النشمية للصيانة بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.
يشار إلى أن المركز، تملكه خولة الشيخ المدربة المعتمدة في مجال السباكة ونظام التدفئة والتهوية والتكييف في الأردن.
وقال بيان اصدرته الوكالة، مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة ساعد نحو من 150 سيدة على تنمية وتطوير أعمالهن في القطاعات غير التقليدية، ومعظمهن في قطاع الصيانة، حيث تعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن من خلال تسهيل مشاركة المرأة في القطاعات التي تعد “غير تقليدية”، بالنسبة للمرأة.
وقال نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، رالف كورينج، “إن دعم السيدات لإنشاء أعمال تجارية مستدامة في قطاعات جديدة غير تقليدية، يمكن أن يزيد دخل المرأة من خلال العمل الحر. ويمكن أن يزيد ذلك أيضا فرص العمل للسيدات الأخريات ويدفع الأردن نحو تحقيق هدف 2025 وهو مشاركة الإناث بنسبة 27 في المائة في القوى العاملة”.
وأكدت مدير مديرية عمل المرأة، الدكتورة إيمان العكور، والتي حضرت نيابةً عن وزير العمل، أهمية دعم المشاركة الاقتصادية للمرأة في قطاعات جديدة”.
وقالت “تعد المرأة جزءا لا يتجزأ من التنمية الاقتصادية في الأردن، ولها دور حيوي في المساعدة على توفير المزيد من فرص العمل في جميع القطاعات. عندما يتم تشجيع النساء على العمل والمشاركة في الاقتصاد، فإن ذلك سيفيد جميع الأردنيين”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.