الوطنية للسياحة تزود الرياض بـ 147 ألف وحدة سكنية جديدة

soso khawalda
قطاعات اقتصاديةعقارات
soso khawalda18 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الوطنية للسياحة تزود الرياض بـ 147 ألف وحدة سكنية جديدة

مال واعمال – دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 أغسطس 2021 -أفادت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن الرئيس التنفيذي محمد بن صالح البطي ، أن الشركة الوطنية للإسكان تهدف إلى إضافة 147 ألف وحدة سكنية في العاصمة الرياض خلال السنوات القليلة المقبلة.

يأتي ذلك ضمن خطة الشركة لزيادة المعروض من العقارات السكنية في الرياض على مساحة تزيد عن 83 مليون متر مربع بأسعار تبدأ من 300 ألف ريال سعودي (79.987 دولارًا أمريكيًا).

تهدف الرياض إلى مضاعفة عدد سكانها لتصبح واحدة من أغنى 10 مدن في العالم في إطار خطط طموحة كشف عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مبادرة مستقبل الاستثمار (FII) في يناير.

وقال الباطي خلال كلمة ألقاها في منتدى برنامج سكني للربع الثاني إن المؤسسة تعمل على تطوير سبع ضواحي سكنية رئيسية بمساحة تزيد عن 53 مليون متر مربع وتوفر أكثر من 134 ألف وحدة سكنية تلبي تطلعات المستفيدين من برنامج سكني. من 2021.

يدعم هذا التطور سمو ولي العهد ، الذي أمر بتخصيص 20 مليون متر مربع لإضافتها إلى منطقة ضاحية الغوان شمال الرياض ، لتصل مساحتها الإجمالية إلى أكثر من 30 مليون متر مربع ، وتوفر أكثر من 73 ألف سكن. قال الوحدات.

يبلغ إجمالي مشاريع NHC الحالية التي تدعم العرض العقاري في المملكة 107 مشاريع قيد الإنشاء توفر أكثر من 113 ألف وحدة سكنية ، بقيمة تزيد عن 72 مليار ريال ، بالشراكة مع 71 مطورًا عقاريًا مؤهلًا ، حيث تقع المشاريع في معظم مناطق المملكة. قال البطي: المملكة.

وأشار إلى أن مشاريع الإسكان الميسور التكلفة على أراضي الوزارة وصلت إلى أكثر من 43 مشروعًا توفر أكثر من 13 ألف وحدة سكنية موزعة في جميع أنحاء المملكة.
وقعت الشركة في الربع الأول من العام الجاري 10 اتفاقيات ساهمت في ضخ أكثر من 2000 وحدة سكنية ، ليصل العدد بنهاية النصف الأول من عام 2021 إلى 18 اتفاقية نتج عنها توريد أكثر من 12 ألف وحدة سكنية إلى السوق. هو قال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.