النفط يهبط 5% دون 30 دولاراً بضغوط التخمة

info
طاقة و نفط
info3 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
النفط يهبط 5% دون 30 دولاراً بضغوط التخمة

An offshore oil platform is seen at the Bouri Oil Field off the coast of Libya

هبط سعر خام برنت أكثر من خمسة في المئة ونزل الخام الأميركي عن 30 دولارا للبرميل بفعل المخاوف بشأن آفاق الطلب وزيادة المعروض في الوقت الذي تلاشت فيه الآمال بالتوصل إلى اتفاق بين أوبك وروسيا بشأن خفض الإنتاج.
وهبط سعر خام برنت تسليم أبريل 1.82 دولار إلى 32.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 1439 بتوقيت عرينتش بعد أن هبط 1.75 دولار أو ما يعادل 4.9 في المئة عند التسوية في الجلسة السابقة.
ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 1.63 دولار إلى 29.99 دولار للبرميل بعد أن هوى إلى 29.92 دولار. وكان الخام هبط دولارين أو ما يعادل 5.9 في المئة في الجلسة السابقة.
وقالت وزارة الطاقة الروسية، إن وزير الطاقة الروسي ووزير النفط الفنزويلي ناقشا إمكانية عقد مشاورات بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها في المستقبل القريب.
لكن بنك غولدمان ساكس قال إن “من المستبعد بشكل كبير” أن تتعاون أوبك مع روسيا لخفض الإنتاج، وإن مثل هذه الخطوة ستؤتي أيضا بنتائج عكسية حيث سيؤدي ارتفاع الأسعار إلى جلب الإنتاج الذي تم تجميده سابقا إلى السوق من جديد.
وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية  أن الإنتاح النفطي الروسي زاد إلى 10.88 مليون برميل يوميا في يناير مقابل 10.83 مليون برميل يوميا في ديسمبر، وهو ما يسلط الضوء على طبيعة السوق التي تتسم بالوفرة الكبيرة في الإمدادات.
ومن المرجح أن تكون المخزونات التجارية الأميركية من الخام زادت بواقع 4.7 مليون برميل الأسبوع الماضي لتسجل مستوى قياسيا جديدا عند 499.6 مليون برميل وفق ما أظهره مسح أجرته رويترز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.