النفط ينخفض مع تصاعد الاصابات في الهند

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda27 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
النفط ينخفض مع تصاعد الاصابات في الهند
النفط ينخفض مع تصاعد الاصابات في الهند

مال واعمال – الاردن في 26 ابريل 2021 – تراجعت اسعار النفط مع عودة ظهور فيروس Covid-19 السريع في الهند ودول أخرى ، مما ألقى بظلاله على العودة إلى الاستهلاك الطبيعي ، حتى مع توقع أوبك + انتعاشًا قويًا للطلب العالمي هذا العام.
في حين أغلقت العقود الآجلة في نيويورك منخفضة 0.4٪ يوم الاثنين رفعت لجنة فنية في أوبك + توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2021 إلى 6 ملايين برميل يوميًا وقالت إن معظم مخزون الوقود المتراكم خلال الوباء سيستنفد بحلول نهاية هذا الربع ، وحذرت المجموعة من حالات الإصابة بالفيروس في الهند. والبرازيل واليابان قد يكون لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي.
في الهند ، بدأت تظهر بوادر الضغط على مصافي التكرير في البلاد. تتطلع شركة Indian Oil Corp لبيع البنزين في السوق الفورية – وهو مؤشر محتمل على ضعف الطلب المحلي. تضطر مصافي التكرير في البلاد إلى تأجيل عمليات الإغلاق المخطط لها للصيانة في بعض المصانع لأن العمال إما يفرون أو يمرضون.
وقال جاري كننغهام ، مدير شركة Tradition Energy في ستامفورد ، ومقرها ولاية كونيتيكت: “تشكل الهند خطرًا كبيرًا على التعافي العالمي ، خاصة مع ظهور المزيد من المعلومات حول مدى انتشار الفيروس”. بينما يبدو أن الطلب في الولايات المتحدة يرتفع ، فإن السوق بحاجة إلى “رؤية استمرار لتخفيف قيود كوفيد وموسم السفر الصيفي الفعلي يبدأ بكامل طاقته”.

وعلى الرغم من علامات الانتعاش في الطلب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، فإن الانتعاش غير المنتظم في جميع أنحاء العالم يشكل خطرًا على منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، الذين وافقوا على البدء في إضافة المزيد من الإمدادات من مايو. وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو للمسؤولين في بداية الاجتماع عبر الإنترنت إن هناك “إشارات إيجابية” في الاقتصاد العالمي ، لكنه أشار أيضًا إلى عوامل في سوق النفط تتطلب يقظة مستمرة.
قال مايكل لينش ، رئيس قسم الطاقة الاستراتيجية والبحوث الاقتصادية: “الأخبار ، خاصة في الولايات المتحدة ، تبدو أفضل كثيرًا ، مما يجعل الناس متفائلين” بشأن تعافي الطلب. “ولكن لا يزال هناك الكثير من المتاعب في الهند ، ومن غير المؤكد إلى أي مدى يمكن أن تصل الأسعار حقًا.”
وارتفعت تقديرات نمو الطلب العالمي للجنة أوبك + لعام 2021 عن توقعاتها البالغة 5.6 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي ، على الرغم من أنها تتماشى مع تقرير نشرته أمانة أوبك قبل أسبوعين. تتوقع اللجنة انخفاض مخزونات النفط العالمية بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا هذا العام في المتوسط.
ما الذي يحرك الأسواق
قد يكون التعافي العالمي الكامل من الوباء بعض السبل للخروج في حين أن الطلب يتحسن ، فإن الانتعاش لا يزال حتى الآن غير متقدم، وفقًا لبيانات السوق التي فحصها مورجان ستانلي. تشير الأرقام إلى انتعاش غير متكافئ ، مع بيانات أضعف في أوروبا والهند والبرازيل.
وأعرب تجار النفط الخام عن قلقهم بشأن احتمال تناقص الطلب على الخام الأمريكي الحلو وسط تصاعد الفيروس في الهند ، مثل الدرجات البرمية التي تشكل الجزء الأكبر من صادرات النفط الأمريكية. ومع ذلك ، فإن أسعار هذه الدرجات حتى الآن لم تنخفض استجابةً لذلك ، مع احتمال أن يؤدي خصم WTI على نطاق أوسع إلى خام برنت إلى زيادة الطلب من وجهات أخرى في آسيا حيث تمت السيطرة على الوباء. كانت الدولة الواقعة في جنوب آسيا ثاني أكبر مشتر للنفط الأمريكي ، وفقًا لأحدث بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي.
تراجع النفط مع عودة ظهور فيروس Covid-19 السريع في الهند ودول أخرى ، مما ألقى بظلاله على العودة إلى الاستهلاك الطبيعي، حتى مع توقع أوبك + انتعاشًا قويًا للطلب العالمي هذا العام.
أغلقت العقود الآجلة في نيويورك منخفضة 0.4٪ يوم الاثنين. في حين رفعت لجنة فنية في أوبك + توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2021 إلى 6 ملايين برميل يوميًا وقالت إن معظم مخزون الوقود المتراكم خلال الوباء سيستنفد بحلول نهاية هذا الربع ، حذرت المجموعة من حالات الإصابة بالفيروس في الهند. والبرازيل واليابان قد يكون لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.