النفط يرتفع وسط تفاؤل بانتعاش سريع في الطلب العالمي

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda22 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
النفط يرتفع وسط تفاؤل بانتعاش سريع في الطلب العالمي

مال واعمال – الامارات في 22 يونيو 2021 -ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء ، حيث وصل سعر خام برنت إلى 75 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل 2019 ، حيث ظل المستثمرون متفائلين بشأن التعافي السريع في الطلب العالمي على النفط وتراجع المخاوف بشأن العودة المبكرة للخام الإيراني.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أغسطس آب 26 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 75.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش لتقليص خسائر سابقة. وارتفع إلى 75.23 دولارًا للبرميل ، وهو الأقوى منذ 25 أبريل 2019 ، في وقت سابق من الجلسة.
وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو تموز 73.70 دولار للبرميل بارتفاع 4 سنتات أو 0.1 بالمئة. وصعد خام غرب تكساس الوسيط لشهر أغسطس 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 73.23 دولار للبرميل.
وزاد برنت 1.9 بالمئة وقفز خام غرب تكساس الوسيط 2.8 بالمئة يوم الاثنين.
ارتفع كلا المعيارين خلال الأسابيع الأربعة الماضية وسط التفاؤل بشأن وتيرة التطعيمات العالمية ضد فيروس كورونا COVID-19 والانتعاش المتوقع في السفر الصيفي. دفع الانتعاش العلاوات الفورية للنفط الخام في آسيا وأوروبا إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر.
قال ساتورو يوشيدا ، محلل السلع في شركة Rakuten Securities ، “تظل معنويات السوق قوية مع تحسن توقعات الطلب العالمي” ، مضيفًا أن الارتفاع في أسواق الأسهم الآسيوية يساعد أيضًا على تعزيز الرغبة في المخاطرة بين المستثمرين.
وسعت الأسهم العالمية تعافيها يوم الثلاثاء ، مع انتعاش الأسواق الآسيوية من أدنى مستوياتها في أربعة أسابيع حيث أدى تركيز المستثمرين على النمو الاقتصادي جزئياً إلى تعويض المخاوف بشأن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعاً.
رفعت BofA Global Research توقعاتها لأسعار خام برنت لهذا العام والعام المقبل ، قائلة إن تشديد المعروض من النفط وتعافي الطلب قد يدفع النفط لفترة وجيزة إلى 100 دولار للبرميل في عام 2022.
ويتطلع المستثمرون إلى بيانات المخزون الأمريكية الأسبوعية حيث انخفضت مخزونات النفط الخام لأربعة
أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أن توشيتاكا تازاوا ، المحلل في شركة سمسار السلع ، فوجيتومي ، من المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي ، بينما ارتفعت نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي.
وقال تازاوا: “من المتوقع أن تحافظ أسعار النفط على نبرة ثابتة وسط توقعات بأن الطلب على الوقود سوف ينتعش بسرعة مع الانتعاش الاقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة”.
تقلصت فجوة الأسعار بين عقدي النفط الأكثر تداولًا في العالم إلى أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر ، مما يدل على أن إنتاج النفط الأمريكي لا يزال في حالة ركود COVID-19 مع احتمال استمرار نقص المعروض في السوق.
توقفت المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني يوم الأحد بعد فوز القاضي المتشدد إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية في البلاد.
وأيد رئيسي يوم الاثنين المحادثات بين إيران وست قوى عالمية لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 لكنه رفض رفضا قاطعا الاجتماع بالرئيس الأمريكي جو بايدن ، حتى لو رفعت واشنطن جميع العقوبات.
وقال تازاوا من فوجيتومي: “انخفاض احتمال عودة النفط الخام الإيراني إلى السوق بسبب الرئيس الجديد المتشدد يدعم السوق أيضًا”.

إعلان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.