النعيمي: حريصون على إيجاد فرص استثمارية نوعية للشباب المواطنين

info
تحت المجهر
info18 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
النعيمي: حريصون على إيجاد فرص استثمارية نوعية للشباب المواطنين
355

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أمس فعاليات معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة
FBR Ajman«إف بي آر عجمان» في نسخته الثالثة والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض ويستمر على مدار يومين في مركز الإمارات للضيافة بمشاركة 100 علامة تجارية محلية وإقليمية وعالمية من قطاعات مختلفة تمثل 13 دولة عربية وأجنبية.
بدأت مراسم حفل الافتتاح بجولة تفقدية لسموه للمعرض رافقه فيها الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط لكافة الأجنحة المشاركة وتعرف سموه خلالها الى حجم المشاركات ونوعية المنتجات وأهم العلامات التجارية حيث يضم المعرض 33 علامة إماراتية، وتقدم سموه بالشكر والتقدير للقائمين على المعرض والمشاركين فيه.
استمع سموه خلال الجولة ومرافقوه إلى شرح واف من القائمين على الأجنحة المشاركة وما تحتويه من علامات تجارية وخاصة التقنية منها والجديدة كما اطلع سموه على المشاركة الصينية في المعرض وخاصة بالمنتجات الصينية ومنها السيارة الكهربائية والتقنيات التكنولوجية المتطورة.
فرص استثمارية

وأكد صاحب السمو الشيخ حميد النعيمي عقب الجولة التفقدية أن تنظيم المعرض يكشف حرص حكومة عجمان على إيجاد فرص استثمارية نوعية للشباب المواطنين ورجال وسيدات الأعمال علاوة على الاستفادة من جميع الخبرات سواء المواطنة أو العربية أو الأجنبية واحتضان الأفكار الخلاقة والمبادرات المبدعة في مجال أنشطة حقوق الامتياز ورخص الأعمال بشكل عام.
ودعا المواطنين الشباب إلى الدخول لعالم الأعمال والاستثمار باحترافية عالية ودراسة متأنية والوقوف على تجارب الآخرين والاستفادة من الدورات التثقيفية وورش العمل والفعاليات المصاحبة للمعرض، مشيرا إلى اهتمام حكومة عجمان بالشباب وتشجيعهم وتبني أفكارهم ومشاريعهم المستقبلية.
وأضاف أن مستقبل الشعوب يبنى على الاقتصاد لذا بدأنا مبكرا دعوة رجال الأعمال المواطنين والشباب لممارسة جميع الأنشطة التجارية والصناعية والاقتصادية وتشجيعهم على الدخول إلى عالم المال والتجارة ما كان له بالغ الأثر في زيادة معدلات حركة التطور والنهضة في الإمارة منوها بأن عجمان تعمل حاليا على تنفيذ خطة تنمية طموحة تستهدف تطوير الاقتصاد المحلي للإمارة وتعزيز فرص التنمية المستدامة في ظل الخطة الاستراتيجية التي تتبناها حكومة عجمان للوصول إلى رؤية عجمان 2021.
وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالمشاركة الكبيرة من قبل الشركات والمؤسسات التجارية والاقتصادية بالتطور والنمو المتزايد في العلامات التجارية والمنتجات ذات القيمة وما توفره حكومة عجمان من بنية تحتية للقطاع التجاري.

اتفاقية مع الصين

من جانب آخر حضر صاحب السمو حاكم عجمان في ختام جولته التفقدية ورئيس الوفد الصيني هو باوشيانغ نائب رئيس مقاطعة هونان توقيع اتفاقية التعاون المشتركة بين غرفة تجارة وصناعة عجمان والتي وقعها عبدالله المويجعي رئيس الغرفة ووزارة الاقتصاد في مقاطعة هونان في جمهورية الصين الشعبية ووقعها لي سين تشو نائب رئيس وزارة الاقتصاد في المقاطعة كما شهد التوقيع لي لين بنج القنصل العام في الإمارات وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الروابط الاقتصادية بين الجانبين في المجالات الصناعية والتجارية والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها.
ونصت الاتفاقية أيضا على إعداد الدراسات وتشجيع وتمكين الشركات والأفراد على تنفيذ مشاريع مشتركة سواء في إمارة عجمان أو مقاطعة هونان ومشاركة الطرفين في مختلف المعارض التي تقام في عجمان وهونان وتسهيل زيارة الوفود التجارية والاقتصادية بينهما من حين إلى آخر.

توطيد العلاقات الثنائية

وأشاد الطرفان من خلال الاتفاقية بالنتائج الإيجابية لاجتماعات اللجنة المشتركة التي عملت على توطيد العلاقات الثنائية بين إمارة عجمان وهونان من خلال اجتماعاتها في عام 2015 في إمارة عجمان وعام 2016 في هونان وحرصهما على التنسيق بما يعز التعاون القائم بينهما.
وصرح عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان أن مجلس إدارة الغرفة يسعى بشكل دائم الى توجيه شباب الأعمال للانخراط في العمل الحر وإيجاد مشاريع خاصة تزيد من نمو اقتصاد الإمارة واستدامته وتصب في تحقيق رؤية عجمان 2021 وأن معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة FBR Ajman اصبح من اهم أدوات الغرفة لتعزيز المشاريع الخاصة وزيادتها وتوجيه شباب الأعمال لها.
وأضاف أن المعرض هذا العام يتميز عن النسخ السابقة بوجود ثلاثة قطاعات يضمها في جنباته وهي حقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة. فدولة الإمارات تعد الوجهة الأولى في حقوق الامتياز بالمنطقة حيث سجل القطاع نموا مضاعفا خلال السنوات السابقة وتتركز النسبة الأكبر من حقوق الامتياز في قطاعي المأكولات والتجزئة وكذلك الأزياء بنسبة تصل إلى 60% كما أن نسبة 50% من تجارة التجزئة في العالم تدور حول منح حقوق الامتياز كما أن قيمة قطاع التجزئة في الدولة متوقع ان تصل إلى اكثر من 260 مليار درهم خلال العام 2021 وقدر قيمة القطاع خلال العام المنصرم بأكثر من 208 مليارات درهم ويسهم القطاع حاليا بحوالي 11% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات وتعد الإمارات السابعة عالميا في الاستثمارات في مجال تجارة التجزئة طبقا لمؤشر تطور تجارة التجزئة العالمية 2015.

التنوع والزخم

وأوضح ان وجود أكثر من 271 ألف علامة تجارية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات دليل على مدى التنوع والزخم الذي يشهده القطاع الاقتصادي بالدولة الأمر الذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وحرصها على الارتقاء بالقطاع الاقتصادي وتوفير كافة السبل لتعزيز نموه لتكون دولة الإمارات أحد اهم محطات الجذب لمجتمع الأعمال إقليميا ودوليا.
وأكد أن العلامات التجارية المحلية أثبتت ريادتها عاماً تلو عام .

العديد من الدورات

وأوضح سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان أن مجلس إدارة الغرفة يدعو دائما رواد الأعمال إلى الانخراط والتوجه إلى قطاع الامتياز التجاري لاسيما في ظل نسب النجاح الكبيرة لمشاريع الفرانشايز مشيرا إلى أن الغرفة كان ومازال لها بصمات واضحة في الارتقاء بحقوق الامتياز التجاري والمشاريع الشبابية بحيث حرصت خلال السنوات السابقة إلى جانب تنظيم الدورتين السابقتين للمعرض على المشاركة في مختلف المعارض الدولية داخل دولة الإمارات والدول الأخرى لتعزيز شراكاتها مع كبرى بيوت الخبرة في العالم بقطاع الفرانشايز. (وام)

4.3 % النمو للإمارات في 2020

توقع المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات نحو 4.30 في المئة في عام 2020 وفقا للمؤشرات الاقتصادية مما يعكس هذا النمو القدرة الشرائية للمستهلكين في دولة الإمارات والتي تؤكد أهمية التوسع وفتح المزيد من المراكز التجارية في الإمارات في السنوات المقبلة. وقال: «تشهد إمارة عجمان انتعاشا اقتصاديا وتوسعا بالعديد من المشاريع ويأتي هذا الحدث ليدعم هذا التوسع من خلال استقطاب عدد كبير من العلامات التجارية العالمية إلى الإمارة.»وأضاف المهندس أنس المدني أن معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة يشهد مشاركة فاعلة من الصين وإيطاليا ويشكلون أكبر مشاركة لجناح دولة في المعرض. ويضم المعرض 12 علامة تجارية إيطالية و20 علامة تجارية صينية كما تطرح الصين لأول مرة في المعرض سيارة تعمل على الطاقة الكهربائية.

الترويج للعلامات المحلية

قال محمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار في غرفة عجمان إن معرض عجمان لحقوق الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة FBR Ajman يهدف بشكل عام إلى الترويج للعلامات المحلية وزيادة توسعها من خلال افتتاح فروع جديدة داخل الدولة ومختلف دول العالم إلى جانب استقطاب علامات تجارية ومشاريع ناجحة من مختلف دول العالم تلهم شباب الأعمال لاختيار مشاريع خاصة بهم والبدء فيها.
ونوه بحرص الغرفة خلال الدورة الثالثة للمعرض «إف بي آر عجمان» على استضافة خبراء ومستشارين ذوي خبرة لمساعدة الباحثين في الاختيار المناسب والتوجيه فنيا وقانونيا لخوض غمار هذا القطاع والاستثمار من خلاله وشرح خطواته لأصحاب العلامات التجارية الجدد والمشاركين في المعرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.