الموافقة على البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين الاردن والسعودية

admin
سياحة
admin26 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الموافقة على البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين الاردن والسعودية

 اردنية  - مجلة مال واعمالوافق مجلس الوزارء امس على حزمة من الاتفاقيات، والبرامج التعاونية المشتركة بين الاردن وعدد من الدول العربية والاجنبية.

فقد وافق المجلس في جلسته التي عقدها مساء امس برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات على البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي بين الاردن والسعودية للأعوام 2012-2014.

وسيتم بموجب البرنامج تبادل المعلومات والنشرات والإحصاءات والدراسات السياحية بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال الحد من الآثار السلبية للازمات والأوضاع الطارئة بكافة أنواعها على الحركة السياحية والسبل الكفيلة باستعادة الثقة بالمنتج السياحي في الأسواق المصدرة للسياحة. كما سيتم عرض فرص الاستثمار السياحي والحوافز والتسهيلات والضمانات التي تقدمها الدولة للمستثمرين في مجال المشاريع السياحية الجديدة في كلا البلدين.

كما وافق المجلس على الاتفاقية الموقعة بين وزارة البيئة/برنامج التعويضات البيئية ووزارة المياه والري وذلك لتنفيذ نشاطات مشروع تحلية المياه ومعالجة مياه الآبار في البادية الشمالية الشرقية، وإعادة تأهيل وتحسين نوعية مياه بعض الآبار الارتوازية في البادية الأردنية بهدف توفير مياه صالحة للشرب وسقاية الماشية من اجل المساهمة في حل مشكلة نقص المياه.

ووافق الجلس على اتفاقية النقل الدولي للركاب والبضائع على الطرق بين الاردن وجورجيا التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى. وتأتي الاتفاقية لتسهيل عمليات نقل الركاب والبضائع على الطرق بين البلدين وعبر أراضيهما بالترانزيت على أساس المعاملة بالمثل والمنفعة المتبادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.