المنظم الصيني يوقف اندماج بث الألعاب

soso khawalda
تكنولوجيا
soso khawalda11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المنظم الصيني يوقف اندماج بث الألعاب
المنظم الصيني يوقف اندماج بث الألعاب

مال واعمال – الامارات في 11 يوليو 2021-منعت هيئة تنظيم السوق في الصين ، يوم السبت ، اندماج منصتي بث الألعاب المدعومين من شركة تينسنت Douyu و Huya بعد تحقيق لمكافحة الاحتكار ، حيث تكثف السلطات تدقيق بعض أكبر شركات التكنولوجيا في البلاد.

Huya و Douyu – اللتان تقدمان خدمات بث مباشر لألعاب الفيديو شبيهة بـ Twitch في الولايات المتحدة – هما من أكبر الشركات من نوعها في الصين. كلاهما يعتبر شركة الألعاب Tencent من بين المستثمرين.

قالت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق في بيان إن الاندماج بين Huya و Douyu سيمنح Tencent السيطرة على الكيان المندمج.

وقال البيان: “من منظور المؤشرات الرئيسية المختلفة مثل الإيرادات ، وعدد المستخدمين النشطين ، وموارد البث ، فإن الحصة الإجمالية كبيرة للغاية ويمكن توقع القضاء على المنافسة وتقييدها”.

كثفت السلطات الرقابة على بعض أكبر شركات التكنولوجيا في الصين بسبب مخاوف من السلوك الاحتكاري والنمو غير المنضبط ، وكذلك كيفية قيام الشركات بجمع واستخدام البيانات من ملايين المستخدمين.

أيضًا ، أصدرت هيئة تنظيم الإنترنت في الصين ، السبت ، مسودة إجراءات تنص على أن الشركات التي تمتلك معلومات شخصية لأكثر من مليون مستخدم يجب أن تتقدم بطلب للحصول على موافقة الأمن السيبراني إذا كانت تخطط للإدراج في الخارج. قالت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين في بيان لها إن المراجعة والموافقة ضرورية بسبب مخاطر أن البيانات يمكن أن “تتأثر وتتحكم وتستغل بشكل ضار من قبل الحكومات الأجنبية”.

وقالت أيضًا إن هناك خطرًا من استخدام البيانات المهمة أو نقلها بشكل غير قانوني إلى خارج البلاد.

في الأسبوع الماضي ، أمرت الهيئة التنظيمية الإلكترونية بإجراء تحقيق للأمن السيبراني في منصة مشاركة الركوب Didi Global Inc.. تخضع منصة توصيل الطعام Meituan أيضًا لتحقيق مكافحة الاحتكار ، وتم تغريم عملاق التجارة الإلكترونية Alibaba مبلغًا قياسيًا قدره 2.8 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام بسبب مكافحة الاحتكار. الانتهاكات.

قال منظم السوق الصيني إن قرار حظر الاندماج بين Huya و Douyu هو أول مثال على حظر المنظمين لتركيز السوق في قطاع الإنترنت.

أعلنت الشركتان لأول مرة في أكتوبر الماضي أنهما تخططان للاندماج ، لكن منظمي السوق قالوا لاحقًا إنهم سيراجعون الصفقة البالغة قيمتها 6 مليارات دولار.

وقالت Tencent إنها أخطرت من قبل المنظم بأن الاندماج قد توقف.

وقالت الشركة في بيان يوم السبت: “ستلتزم الشركة بالقرار ، وستلتزم بجميع المتطلبات التنظيمية ، وتعمل وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها ، وستفي بمسؤوليتنا الاجتماعية”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قالت السلطات الصينية إنها ستزيد أيضًا من الرقابة على الشركات المدرجة في الخارج.

بموجب الإجراءات الجديدة ، سيتم تحسين تنظيم أمن البيانات وتدفقات البيانات عبر الحدود ، وكذلك إدارة البيانات السرية.

تخطط السلطات أيضًا للقضاء على الأنشطة غير القانونية في سوق الأوراق المالية وستقوم بالتحقيق في أفعال مثل الإصدار الاحتيالي للأوراق المالية والتلاعب بالسوق والتداول من الداخل ومعاقبة مرتكبيها.

وفي الوقت نفسه ، أمرت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين بإزالة 25 تطبيقًا مملوكًا لشركة Didi Global Inc. من متاجر التطبيقات. ديدي هي أكبر خدمة حجز سيارات في البلاد.

وأشارت الهيئة إلى انتهاكات خطيرة للقواعد ضد جمع البيانات الشخصية وراء هذه الخطوة.

كانت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين قد أزالت بالفعل تطبيق Didi الرئيسي يوم الأحد الماضي ، في انتظار مراجعة الأمن السيبراني ، بعد طرحه لأول مرة في سوق الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي.

تشمل التطبيقات الـ 25 الإضافية Didi Enterprises ، بالإضافة إلى التطبيقات المصممة لسائقي Didi.

ولم يرد متحدث باسم ديدي على الفور على طلب للتعليق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.